ارسل ملاحظاتك حول موقعنا   Wednesday 06/06/2012/2012 Issue 14496  14496 الاربعاء 16 رجب 1433 العدد  

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

مجلس الغرف ينظم منتدى رجال الأعمال السعوديين والألمان

رجوع

 

الجزيرة - الرياض:

ينظم مجلس الغرف السعودية الساعة الخامسة مساء اليوم الأربعاء 6-6-2012م منتدى رجال الأعمال السعوديين والألمان بقاعة الملك فيصل للمؤتمرات بفندق الإنتركونتنتال بالرياض بمشاركة واسعة من رجال الأعمال السعوديين والألمان لبحث التعاون في عدد من القطاعات الاقتصادية.

ويأتي هذا اللقاء على هامش اجتماعات اللجنة السعودية الألمانية المشتركة (الدورة الثامنة عشرة) المنعقدة بالرياض برئاسة وزير المالية الدكتور إبراهيم العساف.

وسيبحث منتدى رجال الأعمال السعوديين والألمان التعاون في قطاعات الطاقة، العناية الصحية، النقل، التعليم والتدريب، البتروكيماويات، المنشآت الصغيرة والمتوسطة.

ويستهدف هذا اللقاء حفز الشركات السعودية ونظيراتها الألمانية على تعزيز تعاونهما في مجالات العمل التجاري والمشاريع الاستثمارية المشتركة وعرض فرص استثمارية محددة في كلا البلدين، في وقت يتزايد فيه اهتمام الشركات الألمانية بالدخول للسوق السعودية الواعدة.

يذكر أن التعاون الاقتصادي بين البلدين شهد تطوراً ملحوظاَ لا سيما وأن المملكة وألمانيا ترتبطان بعدد من الاتفاقيات الاقتصادية من بينها دعم وتشجيع وحماية الاستثمارات بينهما كما شكل قيام اللجنة السعودية الألمانية المشتركة وانبثاق مجلس حوار رجال الأعمال السعودي الألماني منها عوامل دعم إضافية للعلاقة الاقتصادية بين البلدين، وتعد المملكة أكبر شريك تجاري لألمانيا في منطقة الشرق الأوسط حيث بلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين 32 مليار ريال لتصبح ألمانيا بذلك الشريك التجاري الثالث للمملكة.

 

رجوع

طباعة حفظ ارسل هذا الخبر لصديقك  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة جريدتي الأرشيف جوال الجزيرة السوق المفتوح الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة