ارسل ملاحظاتك حول موقعنا   Wednesday 06/06/2012/2012 Issue 14496  14496 الاربعاء 16 رجب 1433 العدد  

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

فيما رفع المشاركون شعار (مملكتان في قلب)
افتتاح فعاليات فن الإبداع السعودي البحريني برعاية الشيخ راشد آل خليفة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Previous

Next

البحرين - مكتب الجزيرة:

افتتح الشيخ راشد بن عبد الله بن حمد بن عيسى آل خليفة يوم الأحد الماضي فعاليات فن الإبداع السعودي البحريني (مملكتان في قلب)، التي أُقيمت بالعاصمة البحرينية المنامة، بتنظيم من نادي المراسلين. وقد شمل المعرض مجموعة من الفنون الإبداعية كالفنون التشكيلية وفن الكاريكاتير، صاحبها أداء بعض الفنون الفلكلورية كالعرضة، كما شملت الفعاليات إقامة أمسية شعرية ضمت كلاً من الشعراء عبد الرحمن رفيع، ومنيرة السبيعي من مملكة البحرين، وأشجان هندي وماجدة الدهام من المملكة العربية السعودية.

وعلى هامش رعاية سموه لفعاليات (مملكتان في قلب) أكد الشيخ راشد آل خليفة متانة العلاقات بين المملكتين السعودية والبحرينية، وأشاد بمبادرة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز بالانتقال من مرحلة التعاون إلى مرحلة الاتحاد، التي باتت ضرورة ملحة في ظل الظروف الإقليمية والعالمية. مشيراً إلى أن الاتحاد بين دول مجلس الخليج العربية سيعود بالنفع الجزيل على مواطني دول المجلس الذين يتطلعون إلى مستقبل مشرق في ظل التعاون بين قادة دول المجلس.

كما أشاد سموه بمعرض (فن الإبداع السعودي البحريني)، مؤكداً أنه يعكس الإبداع المشترك بين مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية، وعبَّر عن سعادته برعاية هذا المعرض الذي يُعَدّ خطوة إيجابية للارتقاء بمستوى الروابط بين البلدين.

من جهة أخرى أكد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مملكة البحرين الدكتور عبد المحسن بن فهد المارك أن هذه المناسبة تعكس متانة العلاقات بين شعبي المملكة العربية السعودية والبحرين، مشيراً إلى أن هذا الترابط الأخوي رسمته علاقات أخوية أزلية بين القيادتين في البلدين الشقيقين، وأكد في السياق نفسه إعجابه بمعرض (فن الإبداع السعودي البحريني) الذي يعكس مدى رغبة الشعبين الشقيقين في مزيد من التقارب والتعاون والتواصل الفني والإبداعي.

بدوره أوضح المنسق العام لفعاليات معرض (مملكتان في قلب) نائب رئيس نادي المراسلين بمملكة البحرين جمال الياقوت أن هذه المناسبة الوطنية تجسِّد عمق الروابط الأخوية التي تجمع شعبي المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين.

كما رفع الياقوت شكره وتقديره لسمو الشيخ راشد الخليفة على رعايته فعاليات معرض (مملكتان في قلب)، وهنأ المشاركين بمناسبة نجاح فعاليات المعرض.

وبهذه المناسبة أكدت الشاعرة الدكتورة أشجان هندي، التي كانت من ضمن المشاركين في الأمسية الشعرية، أن معرض (فن الإبداع السعودي البحريني) يُعَدّ جسراً من جسور التواصل بين المملكتين الشقيقتين، ووصفت الفعاليات بالتواصل الثقافي والأدبي الجميل والرائع.

الجدير بالذكر أن معرض فعاليات (فن الإبداع السعودي البحريني) حظي بحضور سياسي وثقافي واجتماعي عالي المستوى، سواء من مملكة البحرين أو من المملكة العربية السعودية.

 

رجوع

طباعة حفظ ارسل هذا الخبر لصديقك  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة جريدتي الأرشيف جوال الجزيرة السوق المفتوح الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة