ارسل ملاحظاتك حول موقعنا   Wednesday 06/06/2012/2012 Issue 14496  14496 الاربعاء 16 رجب 1433 العدد  

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

مطلع رمضان القادم وبرعاية سمو أمير منطقة الرياض
جمعية الأيتام تعقد عموميتها وتنتخب مجلس إدارة جديد

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - المحليات:

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة الرياض (إنسان)، تنظم الجمعية حفلها السنوي في الخامس من شهر رمضان القادم بقاعة الملك فيصل للمؤتمرات، وسيتخلل الحفل إجراء انتخابات لمجلس إدارة الجمعية في دورته الرابعة. صرح بذلك معالي الدكتور حمود بن عبد العزيز البدر أمين عام الجمعية، ورئيس اللجنة التنفيذية.

واستعرض البدر أهم الإنجازات التي حققتها الجمعية في مجال رعاية الأيتام خلال السنوات الماضية، موضحاً أن إجمالي المبالغ التي أنفقتها الجمعية على الأيتام وأسرهم منذ تأسيسها، قد تجاوز تسعمائة مليون ريال. وأصبح عدد المستفيدين من خدماتها 40.000 يتيم ويتيمة، تقدم الجمعية لهم الرعاية داخل أسرهم الطبيعية، يمثلون 8.700 أسرة، ترعاهم الجمعية من خلال خمسة فروع داخل مدينة الرياض وستة فروع أخرى في محافظات: (الخرج، والأفلاج، والدوادمي، والزلفي، والمجمعة، ووادي الدواسر).

وأوضح البدر: أنّ الحفل سيتضمّن إجراء انتخاب أعضاء مجلس إدارة الجمعية في دورته الجديدة. وستتولى وزارة الشؤون الاجتماعية (بحكم مسئولياتها الرسمية) فرز الأصوات وإعلان النتائج خلال الحفل. حيث سبق أن أعلنت الجمعية عن استقبال طلبات أعضاء الجمعية العمومية الراغبين في الترشيح لعضوية مجلس إداراتها في دورته الجديدة، وقد تقدم 42 من الأعضاء برغبتهم في ترشح أنفسهم لعضوية المجلس. حيث يتيح نظام الجمعية لجميع أعضاء الجمعية العمومية (الرجال) إمكانية الترشيح لعضوية المجلس لمن يرغب. ممن تجاوزت عضويتهم سنة، وتم تسديد اشتراكاتهم السنوية. وسيتاح لجميع الأعضاء من الجنسين (الرجال والنساء) الانتخاب والتصويت، لاختيار مرشحيهم، ويبلغ عدد الأعضاء الذين يحق لهم التصويت لعضوية المجلس 382 عضواً عاملاً بالجمعية.

وأضاف أمين عام الجمعية أن أعضاء الجمعية العمومية، سيطلعون خلال هذا الحفل على تقرير مصوّر عن أهم إنجازات مجلس إدارة الجمعية خلال الأربع سنوات الماضية، كذلك سيتناول الاجتماع استعراض تقرير المحاسب القانوني عن الأداء المالي للجمعية لعام 1432هـ والميزانية التقديرية لعام 1433هـ للمصادقة عليها. وفيما يتعلق بمشاريع أوقاف الجمعية أوضح معالي الأمين العام: أنّ صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز رئيس اللجنة التنفيذية بالجمعية - يولي جلّ اهتمامه بتنمية أوقاف الجمعية، حيث استطاعت الجمعية أن تحقق جزءاً كبيراً من هدفها الاستراتيجي في تنمية أوقافها والتي تهدف إلى إيجاد ريع ثابت من الأوقاف الخيرية يصل إلى 50% من مصاريف الجمعية.

 

رجوع

طباعة حفظ ارسل هذا الخبر لصديقك  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة جريدتي الأرشيف جوال الجزيرة السوق المفتوح الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة