ارسل ملاحظاتك حول موقعنا   Wednesday 06/06/2012/2012 Issue 14496  14496 الاربعاء 16 رجب 1433 العدد  

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

د. الحواسي افتتح عددًا من المشاريع بمجمع الأمل.. بسعة 500 سرير
الصحة تعتمد مستشفى للصحة النفسية وعلاج الإدمان بالرياض

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - خالد الحارثي:

أكَّد نائب وزير الصحة للشؤون العلاجية الدكتور منصور بن ناصر الحواسي أن الخدمات التي تقدمها مستشفيات الصحة النفسية تُعدُّ من أولويات اهتمام وزارة الصحة وما تم اعتماد إنشاء 14 مستشفى للصحة النفسية وعلاج الإدمان في مختلف مناطق المملكة إلا دليل على اهتمام وزارة الصحة، مشيرًا إلى أن الصحة اعتمدت مجمعًا آخر في مدينة الرياض لعلاج الإدمان والأمراض النفسية بسعة 500 سرير وهي بصدد ترسيته ليكون داعمًا لمجمع الأمل للصحة النفسية الحالي. مبديًا إعجابه ببرنامج بيت منتصف الطريق الذي يهدف ليكون بيئة علاجية تساعد المتعافين من الإدمان على الاستمرار في التعافي وليكون مرحلة انتقالية لعودة المتعافي لمجتمعه سليمًا معافى.

جاء ذلك خلال افتتاحه صباح أمس الثلاثاء لعدد من المشاريع بمجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض نيابة عن وزير الصحة الدكتور عبد الله الربيعة بحضور مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور عدنان بن سليمان العبدالكريم والمدير التنفيذي للمجمع الدكتور محمد بن مشعوف القحطاني والعقيد عبد العزيز العوين مدير مكافحة المخدرات بمجمع الأمل وعدد من المسؤولين، وقد استمع الحضور لشرح مفصل عن بيت منتصف الطريق ودوره في مساعدة المتعافين من الإدمان على عدم الانتكاسة وعودتهم إلى حياتهم الطبيعية أعضاء نافعين واستعراض أبرز النشاطات والبرامج المقدمة فيه.

وشملت عملية الافتتاح مبنى الحماية المشددة الذي يقدم خدماته لمرضى الإدمان والمرضى النفسيين الذين عليهم تحفظ أمني نتيجة قضايا أمنية ارتكبوها، حيث يضم 54 سريرًا 30 منها لمرضى الإدمان و24 للمرضى النفسيين إضافة للعيادات الخارجية للمرضى الذين عليهم تحفظًا أمنيًا والأقسام المخصصة لمكافحة المخدرات وإدارة السجون. كما افتتح مبنى التدريب والتَّعليم المستمر الذي يضم مكتبة طبية متكاملة في مجال الصحة النفسية وعلاج الإدمان، و4 قاعات تدريبية ومعامل وورش عمل لتدريب المتعافين من الإدمان وتهيئتهم لسوق العمل وكذلك العاملين بالمجمع لتطوير مهاراتهم وبما يعود بالفائدة على مستوى تقديم الخدمة للمرضى والمراجعين.

وأشاد الدكتور الحواسي بما شاهده من تطور في المجمع وإدارته بأيادٍ سعودية لديهم الإخلاص والتفاني في العمل، مؤكدًا على اهتمام الوزارة بتطوير مهارات العاملين في جميع مرافقها وبما يهدف أخيرًا لخدمة المريض.

من جانبه أعرب مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور عدنان بن سليمان العبدالكريم عن بالغ شكره وتقديره للدكتور منصور الحواسي لتفضله بافتتاح المشاريع الجديدة بالمجمع نيابة عن وزير الصحة، الذي يأتي تأكيدًا لاهتمام الوزارة بكل ما يقدم للمرضى من خدمات وخصوصًا في مجال الصحة النفسية وعلاج الإدمان.

 

رجوع

طباعة حفظ ارسل هذا الخبر لصديقك  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة جريدتي الأرشيف جوال الجزيرة السوق المفتوح الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة