ارسل ملاحظاتك حول موقعنا   Wednesday 06/06/2012/2012 Issue 14496  14496 الاربعاء 16 رجب 1433 العدد  

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

الكهرباء تعتذر.. و(الجزيرة) كانت قد نبهت لقلق الأهالي
حريق بمولد مستأجر يقطع التيار عن 7830 مشتركا في طبرجل وما حولها

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

طبرجل - عبد الله الهريويل:

شب عصر أول من أمس حريق في إحدى المولدات المستأجرة في محطة التوليد في كهرباء طبرجل. وفور تلقي البلاغ هرعت فرق من الدفاع المدني في طبرجل لموقع الحريق الذي يقع خارج محطة التوليد, واستطاعت فرق الدفاع المدني أن توقف امتداد ألسنة النيران إلى بقية المكائن المستأجرة, وتسبب الحريق في قطع التيار الكهربائي عن السكان في عدد من الأحياء والمراكز والقرى والهجر التابعة للمحطة.

وأكدت مصادر مطلعة في محطة التوليد, أن الحريق شب في إحدى مكائن التوليد المستأجرة والتي تقع خارج محطة التوليد وتسبب الحريق في تلفيات كاملة للماكينة المستأجرة, وأدى إلى فصل بقية المكائن المستأجرة والتي تبلغ سعتها بحوالي 27 ميجاوات.

وعن أسباب الحريق, أفادت المصادر إلى أن ارتفاع درجة الحرارة مع زيادة الأحمال, مقارنة بصغر المولد.

من جانبه أوضحت الشركة السعودية للكهرباء, في بيان رسمي لها: أن الحريق نجم عنه فصل الخدمة الكهربائية عن 7830 مشتركاً في محافظة طبرجل, مؤكدة أن توفر عدداً من الوحدات الاحتياطية المستأجرة أسهم في سرعة إعادة الخدمة للمشتركين, حيث أمنت الشركة عدداً كافياً من الوحدات البديلة لإدخالها في الخدمة فور حدوث أي عطل لا سمح الله، مبينة أنه تم تشكيل فريق عمل لبحث أسباب الحريق والعمل على تلافيها مستقبلاً إن شاء الله.

وأعربت عن أسفها لاضطرارها لفصل الخدمة عن المشتركين خلال تلك الفترة, كما وجهت الشكر إلى إدارة الدفاع المدني في طبرجل لتعاونهم في سرعة إطفاء الحريق والسيطرة عليه.يشار إلى أن (الجزيرة) كانت قد نشرت في عددها الصادر 31-5-2012 خبراً بعنوان: بسبب خلل فني.. إيقاف إحدى المولدات الرئيسية في كهرباء طبرجل. وتضمن قلق السكان من وضع الكهرباء في المحافظة, وتخوفهم من استمرار انقطاع التيار الكهربائي خلال الصيف.

 

رجوع

طباعة حفظ ارسل هذا الخبر لصديقك  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة جريدتي الأرشيف جوال الجزيرة السوق المفتوح الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة