ارسل ملاحظاتك حول موقعنا   Wednesday 06/06/2012/2012 Issue 14496  14496 الاربعاء 16 رجب 1433 العدد  

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

مدير جامعة الإمام يطلع على 3 أبحاث نفذها كرسي الأمير نايف لدراسات الوحدة الوطنية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ترأس معالي مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الأستاذ الدكتور سليمان بن عبدالله أباالخيل اجتماعاً لكرسي الأمير نايف لدراسات الوحدة الوطنية، استمع خلاله لشرح من أستاذ الكرسي الدكتور عبدالرحمن عسيري عما تم إنجازه خلال الفترة الماضية، ثم عرضت 3 دراسات نفذت من خلال الكرسي تناولت الدراسة الأولى التجارب العالمية والعربية في تعزيز المواطنة، استعرضت تجارب خمس دول، في مجالات اللغة والثقافة ودور المفكرين وغيرهم، وأيضاً دور العلوم الاجتماعية في تعزيز قيم المواطنة من خلال الحوار ودور المواطن ودراسة القيم.

ثم تناولت الدراسة الثانية المواطنة لدى الشباب السعودي اســتعرضت مفهـــومها، والسلوكيات المرتبطة بها، ووسائل تعزيزها.

بعدها عرضت دراسة مضامين المواقع الإلكترونية القبلية وآثارها على الوحدة الوطنية للدكتور عبيد بن عبدالله العمري، تناولت ما تتضمنه المواقع الإلكترونية القبلية، وأكدت أن هذه المواقع تعيد إنتاج ثقافة القبيلة وتكتلاتها القديمة، وتخلق ممانعة ثقافية لدى الأفراد لمفهوم الوحدة الوطنية.

ثم تحدث معالي مدير الجامعة وأثنى على ما يقوم الكرسي من أعمال، وعلى الأبحاث القيمة التي تبين أشكالاً وأنماطاً متنوعة لتحقيق المواطنة، وأكد أهمية الاستفادة من هذه الدراسات بما يخدم هذا الوطن ويعزز قيم المواطنة. حضر الاجتماع عميد البحث العلمي وأمين كراسي البحث الدكتور فهد بن عبدالعزيز العسكر وعميد كلية العلوم الاجتماعية الدكتور محمد بن عبدالمحسن التويجري.

 

رجوع

طباعة حفظ ارسل هذا الخبر لصديقك  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة جريدتي الأرشيف جوال الجزيرة السوق المفتوح الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة