ارسل ملاحظاتك حول موقعنا   Wednesday 06/06/2012/2012 Issue 14496  14496 الاربعاء 16 رجب 1433 العدد  

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

إنشاء كرسي علي الشهري لدراسات الأسرة والمجتمع بجامعة الإمام

رجوع

 

أعلنت جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية إنشاء كرسي علي الشهري لدراسات الأسرة والمجتمع في المملكة، بتمويل من سعادة الشيخ علي بن سليمان الشهري. وأعرب معالي مدير الجامعة ورئيس مجلس كراسي البحث الأستاذ الدكتور سليمان بن عبد الله أبالخيل عن سعادته بإعلان الشيخ علي الشهري تبني تمويل الكرسي، مؤكّداً معاليه على أن الجامعة تفخر بإنشاء هذا الكرسي الذي يكتسب أهميته من أهمية موضوعه, حيث تتزايد الحاجة يوماً بعد يوم لدراسة قضايا الأسرة في المملكة وعلاقتها بالمجتمع في ظل متغيِّرات العصر، وتعدد مصادر التلقي والتأثير.

وأوضح معالي مدير الجامعة أن من أهم أهداف الكرسي إجراء الدراسات الاستشرافية للظواهر المهددة لهوية الأسرة السعودية، بهدف تبنى إستراتيجية وقائية للتصدي لمثل تلك الظواهر. إلى جانب سعي الكرسي للإسهام العلمي في تعميق مفهوم الثقافة الأسرية، وتكريس مبدأ الترابط فيها من خلال مواجهة التحديات المعاصرة التي تواجه الأسرة السعودية في الوقت الحاضر، وذلك عبر إجراء الدراسات المتعمقة عن العوامل المؤثّرة على مفهوم التماسك والبناء الأسري، بما يدعم إسهام الأفراد في التماسك الأسري في المجتمع، ويعزِّز عراه.

واختتم الدكتور أبالخيل تصريحه بتقديم الشكر والامتنان لسعادة الشيخ علي بن سليمان الشهري على مبادرة الوطنية المتميزة بتبني هذا الكرسي وتواصله مع الجامعة لتبني هذا الكرسي الذي يعكس حرصه على الإسهام الإيجابي في دعم مجتمعه، مثمناً في الوقت نفسه المبادرات الوطنية المتميزة للشيخ علي الشهري.

 

رجوع

طباعة حفظ ارسل هذا الخبر لصديقك  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة جريدتي الأرشيف جوال الجزيرة السوق المفتوح الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة