ارسل ملاحظاتك حول موقعنا   Wednesday 06/06/2012/2012 Issue 14496  14496 الاربعاء 16 رجب 1433 العدد  

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

د. الحرفش: الملتقى يناقش دور المجلات الأمنية في نشر الأمن الفكري
80 مشاركاً من رؤساء تحرير المجلات الأمنية والخبراء يناقشون تعزيز التعاون الأمني الإعلامي

رجوع

 

بحضور إعلامي وأمني عربي كبير تتواصل أعمال (الملتقى العلمي الأول للإعلام الأمني ملتقى رؤساء ومسؤولي تحرير المجلات الأمنية العربية) الذي تنظمه جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية من خلال إدارة العلاقات العامة والإعلام بالتعاون مع جامعة الدول العربية «الأمانة الفنية لمجلس وزراء الإعلام العرب» بمقر الجامعة بالرياض على مدى أربعة أيام ويستمر حتى الـ16-7-1433هـ الموافق 6-6-2012م.

وأوضح د. خالد بن عبد العزيز الحرفش مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بالجامعة أن هذا الملتقى يأتي في إطار جهود الجامعة المتواصلة لتطوير مفهوم الإعلام الأمني والارتقاء به لمواجهة تحديات عصر العولمة تعزيزاً لنشر الثقافة الأمنية وتجسيداً لرؤية الجامعة ورسالتها في تعميق التواصل بين الأجهزة الأمنية والإعلامية العربية سعياً لتحقيق مفهوم الأمن الشامل الذي تتبناه الجامعة كما يأتي الملتقى في إطار الشراكة التكاملية مع نشاطات وبرامج الإدارة الفنية لمجلس وزراء الإعلام العرب التي تعمل على وضع الأسس والإستراتيجيات في تأصيل دور الإعلام الأمني وتنمية الحس الأمني والثقافة الأمنية لدى المواطن العربي.

وأضاف د. الحرفش أن أهمية هذا الملتقى تأتي من مشاركة نخبة من الإعلاميين والخبراء والأكاديميين العرب ما يجعل مخرجات هذا الملتقى تسهم وبشكل فاعل في تحديد مواطن القوة والضعف في الإعلام الأمني ودور المجلات الأمنية في نشر الأمن الفكري، وتقديمها تصوراً يعمل على إيجاد تكامل بين المجلات الأمنية والأجهزة الأمنية لتحقيق الأمن بمفهومه الشامل في المجتمعات العربية.

ويشارك في أعمال الملتقى 80 من المهتمين بموضوعه من وزارات الداخلية ورؤساء التحرير والعاملين في المجلات الأمنية العربية، والعاملين في مجال الإعلام الأمني، ومسئولي العلاقات العامة والإعلام والتوجيه المعنوي في الأجهزة الأمنية والعدلية في الدول العربية.ويهدف الملتقى إلى تعزيز التعاون الإعلامي الأمني العربي، وتوثيق الصلات بين رؤساء تحرير المجلات الأمنية العربية، والخلوص لرؤية مشتركة لتطوير المجلات الأمنية العربية، وتبادل الخبرات والتجارب في مجال الإعلام الأمني.

 

رجوع

طباعة حفظ ارسل هذا الخبر لصديقك  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة جريدتي الأرشيف جوال الجزيرة السوق المفتوح الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة