ارسل ملاحظاتك حول موقعنا   Wednesday 06/06/2012/2012 Issue 14496  14496 الاربعاء 16 رجب 1433 العدد  

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

تغطية خاصة

 

منتجع خليج تامودا

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

يعد منتجع خليج تامودا واحداً من أصل (6) منتجعات تمتلكها مجموعة فنادق ريتز كارلتون على مستوى العالم.

ويتألف مشروع منتجع تامودا من: 97 موقعاً رئيسياً عبارة عن (60 جناحاً + 37 فيلا) و(5) خمسة منتجعات لـ(ريتز كارلتون):

139 فيلا فاخرة تقع على ملاعب الجولف ذات تصميم فاخر من قبل الشهير "نيكلاوس"، 90 شقة فاخرة تقع على المسطحات البحرية. تحتوي على بحيرات طبيعية، تحتوي على منتجع صحي (جمانيزيوم) ونواد شاطئية وألعاب مائية.

يقع مشروع فندق ريتز كانتون على خليج "تامودا" بالمملكة المغربية وهو ذو موقع مثالي في الطرف الجنوبي الهادئ من خليج تامودا الذي يبعد 45 دقيقة بالسيارة من مدينة طنجة المغربية الشهيرة.

تم تصميم الموقع وإضافة رؤية بانورامية للمناظر الريفية المحيطة بالمكان وسط الجبال الواقعة جهة الغرب، وللموقع جوانب هامة أخرى لا تنسى حيث وقوعه على البحر الأبيض المتوسط وشبه جزيرة وكابو نيجرو. كما أن هناك مساحات هائلة من الأراضي ذات المسطحات المائية والبحيرات التي تحتل الأجزاء السفلية من الموقع التي تستحوذ على نطاق واسع من الطيور المهاجرة على مدار السنة.

يتألف المشروع من 97 فندق رئيسي "فنادق ريتز كارلتون" من تصميم المعماري الشهير "جاك نيكلوس" حيث يحتوي التصميم على ملاعب جولف عالمية تصلح لإقامة البطولات والمسابقات الدولية، وكذلك الفيلات الفاخرة والتلال الساحرة، والشقق الواقعة على الواجهات البحرية، والنوادي الشاطئية، فضلاً عن مصبات المياه العذبة على نطاق واسع وسط الموقع، ويتم تجديد موارد هذه المصبات من خلال المياه القادمة من خزان جبلي قريب من موقع المنتجع. وعند النظر إلى تصميم المكان نجد وبصورة جلية ظهور الطراز المغاربي ونموذجا يشبه التصاميم التي نلحظها في جزيرة بالي وهو أمر واضح من خلال المناظر الخلابة في المنتجع، حيث يحتوي التصميم على واجهات معمارية محورية تتسم بالأصالة والأناقة والرفاهية لتلقى جميع الأذواق، فضلاً عن وجود شاشات المشربية، والفسيفساء الأصيلة وهي ضرب من ضروب التصاميم المعاصرة الراقية. وكذلك نلحظ في هذا المنتج الراقي خصائص المياه الدراماتيكية التي تلفت نظر النزلاء والضيوف، في حين نجد ملاعب ومدرجات المياه الهادئة التي توفر أجواء من الراحة والمتعة. وفي المقابل نجد كذلك أن التصاميم الداخلية ذات التصاميم الخشبية الداكنة اللون التي تتفاعل بسهولة مع المساحات الخارجية للمكان مثل المصاطب الحجرية الطبيعية التي تتفاعل مع الإحساس الطبيعي للإنسان، وكذلك نلحظ وجود لوحات من الأسقف الزرقاء، والجدران البيضاء والحجر الطبيعي ومثل هذه التصاميم التقليدية تذكرنا بالطبيعة الإقليمية للمكان مثل قرى "شوين" الشهيرة. وعند النظر إلى موقع الفندق نجده يقع على قمة هضبة ومدرجات طبيعية منزلقة بشكل طبيعي نزولاً باتجاه الجولف الواقع في الأسفل التي تسمح برؤية واضحة دون انقطاع من جميع أنحاء الفندق. كما أن مسطحات الجولف ذات مسار وتعرجات تلتف حول الموقع وحول سفوح التلال المحيطة وعلى ضفاف مصبات المياه. وتقع الفيلات الفاخرة على منحدرات مرتفعة من التلال المجاورة التي تتسم بعزلة وهدوء المكان. ويحيط بهذه الفيلات فناء واسع على طول حافة الممرات المتدرجة أمام الفيلات، وعلى جزر مصبات المياه. إن القرية الجميلة الهادئة ذات الواجهات البحرية توفر أجواء نابضة بالحياة تدعو إلى تجربة ممتعة للتسوق في الهواء الطلق من خلال المتاجر المتنوعة على حافة المسطحات المائية الرائعة. وبالمثل نجد الشقق الفاخرة التي يحيط بها البحيرات الهادئة وملاعب الجولف من خلفها وذات اشرفات المطلة على شاطئ البحر فهذا الأمر يوفر بيئة مثالية ليوم واحد من الاسترخاء على الشاطئ الرملي للبحر الأبيض المتوسط.

ولا ننسى الحديث عن أحدث التقنيات المتبعة في هذا المنتجع الراقي مثل أنظمة المياه الذكية، ومصادر الطاقة المتجددة واستخدام المواد المحلية فضلاً عن البراعة في التنفيذ جنبا إلى جنب مع أحدث خطوط التصميم البيئي لكافة مراحل المشروع وذلك لضمان وجود بيئة مستدامة حقاً في تلك الطبيعة الخلابة.

ورُوعي عند تصميم المكان (ريتز كارلتون - خليج تامودا) أن يشتمل على إضافة قيّمة وساحرة تضيف إلى خليج تامودا تجربة رائعة لكل من يصل إلى هذا المكان.

 

رجوع

طباعة حفظ ارسل هذا الخبر لصديقك  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة جريدتي الأرشيف جوال الجزيرة السوق المفتوح الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة