ارسل ملاحظاتك حول موقعنا   Thursday 07/06/2012/2012 Issue 14497  14497 الخميس 17 رجب 1433 العدد  

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

الجمهوريون يحققون فوزًا كبيرًا ببقاء حاكم ويسكونسن في منصبه
رومني يفوز في 5 ولايات جديدة بالانتخابات الأمريكية التمهيدية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

واشنطن- لوس انجليس- وكالات:

فاز المرشح الجمهوري إلى البيت الأبيض ميت رومني الثلاثاء في الانتخابات التمهيدية لحزبه في خمس ولايات إضافية من بينها كاليفورنيا (غرب)، بحسب نتائج جزئية.

وفاز رومني الحاكم السابق لماساتشوستس (شمال شرق) الذي بات من شبه المؤكد أن يفوز بترشيح حزبه للانتخابات الرئاسية بعد حصوله على عدد المندوبين اللازم خلال انتخابات تكساس قبل أسبوع، بـ80.9 في المئة من الأصوات في كاليفورنيا، بحسب نتائج جزئية. وحصل رون بول على 9.3 في المئة من الأصوات بينما نال المسيحي المتشدد ريك سانتوروم 4.9 في المئة ونيوت غينغريتش 3.8 في المئة، بحسب النتائج الجزئية التي شملت 21 في المئة من بطاقات الاقتراع.

وبالرغم من أن رومني ليس بحاجة لاصوات المندوبين الـ172 عن كاليفورنيا للحصول على ترشيح الحزب، إلا أنهم سيضافون إلى المجموع. وبحسب الأرقام الرسمية فقد تمكن رومني من فرض نفسه في مونتانا (شمال) مع 69 في المئة من الأصوات (بعد فرز 23 في المئة من بطاقات الاقتراع) بينما نال 66 في المئة من الأصوات في داكوتا الجنوبية (وسط) بحسب النتائج الرسمية.

وفي ولاية نيو مكسيكو (جنوب) حل رومني في الطليعة مع 73 في المئة من الأصوات (بعد فرز 61 في المئة) وفي نيوجيرسي (شرق)، حيث نال 81 في المئة من الأصوات (من أصل 97 في المئة تم فرزها) بحسب شبكة «سي ان ان». ومن المتوقع أن يتم ترشيح رومني (65 عامًا) رسميًا عن الحزب الجمهوري خلال مؤتمر الحزب في أواخر اب - أغسطس في تامبا (فلوريدا، جنوب) إذا لم تحصل مفاجآت. من جهة أخرى، مني الحزب الديمقراطي الذي يتزعمه الرئيس الأمريكي باراك أوباما بهزيمة ليل الثلاثاء في إطار محاولته الرامية إلى إقصاء الحاكم الجمهوري لولاية ويسكونسن سكوت ووكر. وأعلنت محطات تلفزيون رئيسة أنه تم النظر إلى ووكر الذي فاز على منافسه الديمقراطي توم باريت عمدة مدينة ميلووكي، في انتخابات حكام الولايات، باعتباره دفعة كبيرة للحزب الجمهوري في انتخابات الرئاسة المقرر إجراؤها في نوفمبر. ونقلت وسائل الإعلام عن باريت القول: «لقد اتصلت بالحاكم ووكر وهنأته على فوزه». وأضاف: «اتفقنا على أنه من المهم أن نتعاون معًا» ومع فرز 93 في المئة من الأصوات، حصل ووكر على 54 في المئة منها مقابل حصول باريت، على 46 في المئة بحسب أحدث التقارير.

 

رجوع

طباعة حفظ ارسل هذا الخبر لصديقك  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة جريدتي الأرشيف جوال الجزيرة السوق المفتوح الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة