ارسل ملاحظاتك حول موقعنا   Thursday 07/06/2012/2012 Issue 14497  14497 الخميس 17 رجب 1433 العدد  

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

تيار الصدر العراقي يؤكد:
ضغوط إيرانية للحيلولة دون سحب الثقة من المالكي

رجوع

 

بغداد- النجف - ا ف ب:

أعلن متحدث باسم تيار الزعيم الشيعي العراقي مقتدى الصدر امس الاربعاء أن إيران تضغط على «بعض الجهات» بهدف وقف مسار سحب الثقة من رئيس الوزراء نوري المالكي.

وقال صلاح العبيدي في تصريح لوكالة فرانس برس أن «وفدًا رفيع المستوى من التيار الصدري يجري مفاوضات في إيران بخصوص الأوضاع السياسية في العراق، خصوصًا مسألة سحب الثقة من المالكي».

وتحدث العبيدي عن «ضغوط إيرانية تمارس على بعض الجهات من أجل الحيلولة دون ذلك»، مضيفًا «سنبحث كل هذه الأمور من أجل التوصل إلى نتيجة».

وتطالب قائمة «العراقية» بزعامة رئيس الوزراء الأسبق أياد علاوي، الخصم السياسي الأبرز للمالكي، ورئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني، وتيار مقتدى الصدر، بسحب الثقة من المالكي.

من هجة أخرى, أمر رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي الأربعاء بايقاف الاستملاكات التابعة للوقفين السني والشيعي في أنحاء البلاد، ودعا الوقفين للجوء الى المحكمة الاتحادية في حال الخلاف.

وجاء قرار المالكي بعد مقتل 25 شخصاً على الأقل وإصابة العشرات بجروح في هجوم انتحاري استهدف مقر الوقف الشيعي في بغداد الاثنين، مما أثار مخاوف وتحذيرات من إمكان انزلاق البلاد مجدداً نحو العنف الطائفي.

 

رجوع

طباعة حفظ ارسل هذا الخبر لصديقك  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة جريدتي الأرشيف جوال الجزيرة السوق المفتوح الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة