ارسل ملاحظاتك حول موقعنا   Thursday 07/06/2012/2012 Issue 14497  14497 الخميس 17 رجب 1433 العدد  

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

قاعة مخصصة لإنجازات رجال العقيلات بالقصيم في متحف بريدة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بريدة - عبدالرحمن التويجري:

قام أمين منطقة القصيم المهندس أحمد السلطان مساء أمس الأول بزيارة لقاعة العقيلات الجديدة الواقعة في مقر متحف مدينة بريدة، وكان في استقباله مدير عام نادي الفروسية والهجن بالقصيم والمشرف العام على المعرض د. بدر الوهيبي.

وقد تجوّل المهندس في البداية على المعرض الذي يحتوي على عدد من لوحات ورموز العقيلات، وتوقّف عند كل لوحة تحكي عن رجالات العقيلات والتعرّف على إنجازاتهم التجارية والوطنية.

وأوضح د. بدر الوهيبي أنّ قاعة العقيلات تضم تراث منطقة القصيم، وقال: حرصنا كل الحرص على وضع لوحات الرحالة الغربية والعرب والكتّاب والأدباء وغيرهم، بالإضافة إلى كل شخص تحدث عن رجالات العقيلات وصورة له كذلك رموز العقيلات ورجالاتهم وتجارهم وأدوراهم السياسية والاقتصادية والاجتماعية .. مؤكداً بأن هناك خطة جديدة قادمة في تطوير المعرض.. مقدماً شكره وتقديره للمهندس السلطان على زيارته غير المستغربة.

من جانبه قال المهندس أحمد السلطان « لقد أدهشني بدر الوهيبي بقدرته الفائقة في جمع وتتبع تاريخ وتراث رجال العقيلات، كما أتمنى أن يوفق الأخ بدر وزملاؤه في خطوتهم القادمة مع إضافة ما لديهم من صور ومحفوظات لتنمية هذه القاعة.

حضر الاحتفال الشيخ عبد الرحمن العبد اللطيف إمام وخطيب جامع الأمير فيصل بن بندر والكاتب الأديب أحمد المنصور ومدير متحف بريدة الأستاذ خالد اللهيب.

 

رجوع

طباعة حفظ ارسل هذا الخبر لصديقك  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة جريدتي الأرشيف جوال الجزيرة السوق المفتوح الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة