ارسل ملاحظاتك حول موقعنا   Thursday 07/06/2012/2012 Issue 14497  14497 الخميس 17 رجب 1433 العدد  

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

بمشاركة 75 جهة حكومية وأهلية
أمير الباحة يفتتح معرض «كن داعيا» بحضور وزير الشؤون الإسلامية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الباحة - خالد زاهي:

رعى صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود، أمير منطقة الباحة بحضور معالي وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد الشيخ صالح آل الشيخ يوم أمس الأول حفل افتتاح فعاليات المعرض الخامس عشر لوسائل الدعوة إلى الله « كن داعياً « في مدينة الباحة .

ورحب مدير فرع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بالمنطقة أحمد الحازمي ، في كلمة ألقاها خلال الحفل بسمو أمير المنطقة ومعالي وزير الشؤون الإسلامية ، منوهاً بدعمها ومتابعتهما الدائمة لمختلف مناشط وأعمال الفرع التي أثمرت عن إقامة معرض الوسائل إلى الله في دورته الخامسة عشر .

عقب ذلك ألقى معالي وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد كلمة قال فيها : إن الدولة السعودية قامت في وسطية عظيمة سياسياً ، وفي وسطية وتوازن كبير دينياً واقتصادياً ومالياً ، وفي الصلة مع الدول بأنواعها شرقاً وغرباً ، ولذلك كانت هذه الخيرات وهذا الاستقرار نتيجة لهذه الرؤية المتوازنة المتعددة « ، مفيداً أن سياسة الدعوة إلى الله وما تقوم به وزارة الشؤون الإسلامية جزء مهم من الدولة ومن المفاهيم العظيمة في تأسيس كتاب الله وسنة نبيه وربط الناس في الأصل العظيم .

وأضاف : « نحن نرتبط بالأصل ونسير على العصر ، فلا نتنكب على العصر في معطياته وحضارته ولكن لا هجران للأصل وللعقيدة ولكتاب الله وسنة نبيه ولما كان عليه الأئمة وما قرره أهل العلم ، وبهذا التوازن يكون رضا الله جل وعلا ، لأنك أخذت بما أوجب الله وأخذت بما يقويك في هذه الدنيا . إثر ذلك ألقى سمو أمير منطقة الباحة ، كلمة تناول سموه ما قامت عليه المملكة منذ تأسيسها وحتى هذا العهد الميمون من تطبيق لكتاب الله وسنة نبيه في شتى أمورها حتى أولت الدعوة جل الاهتمام وتعهدت بقضايا المسلمين في كل أصقاع الدنيا بالرعاية والعناية ، مؤكداً أن معرض « كن داعياً « ما هو إلا حلقة من حلقات العمل الدعوي المتواصل من أجل تبصير الناس بأمور دينهم وإرشادهم وتذكيرهم .

وفي ختام الحفل قام سمو أمير المنطقة بقص الشريط إيذانا بافتتاح معرض « كن داعياً « ، ثم تجول به واطلع على ما تحويه أجنحته التي يبلغ عددها 75 جناحاً .

 

رجوع

طباعة حفظ ارسل هذا الخبر لصديقك  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة جريدتي الأرشيف جوال الجزيرة السوق المفتوح الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة