ارسل ملاحظاتك حول موقعنا   Thursday 07/06/2012/2012 Issue 14497  14497 الخميس 17 رجب 1433 العدد  

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

زار محطات تحلية المياه في الجبيل
آل الشيخ ينفي توصية الشورى برفع سعر التكلفة للمياه.. ويطالب بترشيد الاستهلاك

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجبيل - واس:

اطلع رئيس مجلس الشورى الدكتور عبدالله بن محمد آل الشيخ وعدد من أعضاء المجلس خلال زيارتهم لمحطة تحلية المياه بحضور معالي وزير المياه والكهرباء المهندس عبدالله بن عبدالرحمن الحصيّن على عرض مقدم من معالي محافظ المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة الدكتور عبد الرحمن بن محمد آل إبراهيم عن محطات تحلية المياه المالحة وتوليد الطاقة الكهربائية بالجبيل والجهود المبذولة فيها.

وناقش العرض التقرير السنوي والعرض المقدم من معالي المحافظ والعديد من القضايا والتحديات التي تواجهها المؤسسة بما فيها بدل السكن والتأمين الطبي والتسرّب الوظيفي.

وعبر الدكتور عبد الله بن محمد آل الشيخ عن إعجابه بما وصلت إليه المؤسسة وما تحققت من إنجازات خلال الفترة الماضية بما فيها إسهام المؤسسة في صناعة ونقل التقنية وتوطين الصناعة في المملكة.

ونفى معالي رئيس مجلس الشورى خلال لقاء صحفي عقد على هامش الزيارة التي قام بها لمحطات تحلية المياه المالحة وتوليد الطاقة الكهربائية أن يكون المجلس رفع توصيات برفع سعر التكلفة على المياه، مشيراً إلى أن المجلس يطالب دائماً بخفض التعرفة وليس رفعها مع ضرورة أن يشارك المواطن في الحد من هدر المياه واستنزاف مقدرّات الأمة فهو واجب شرعي وأخلاقي قبل أن يكون ماديا.

وأوضح معالي وزير المياه والكهرباء المهندس عبد الله بن عبدالرحمن الحصيّن من جانبه، أن حجم الاستثمارات في مجال قطاع المياه والطاقة حققت نسبة نمو متزايد تواكب معدّل ما نسبته 7% سنوياً من النمو السكاني، مبينا أن حجم المشروعات في قطاع المياه والصرف الصحي بلغت أكثر من 100 مليار ريال حيث إن الوزارة توقّع يومياً ما معدله ثلاثة عقود.

وأبان أن حجم إنتاج محطة الخفجي للطاقة الشمسية يبلغ 30 ألف متر مكعب من المياه المحلاة، مؤكدا أن ثقافة صهاريج المياه ستؤول قريباً إلى الاختفاء بعد الجهود المستمرّة وزيادة الإنتاج في جدّة والطائف وإضافة خط إمداد لمدينة عسير بتكلفة إجمالية بلغت 4 مليارات ريال.

 

رجوع

طباعة حفظ ارسل هذا الخبر لصديقك  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة جريدتي الأرشيف جوال الجزيرة السوق المفتوح الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة