ارسل ملاحظاتك حول موقعنا   Thursday 07/06/2012/2012 Issue 14497  14497 الخميس 17 رجب 1433 العدد  

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

ولي عهد إسبانيا ورئيس الوزراء يستقبلان وزير النقل
د. الصريصري اطلع على مصانع بناء القطارات السريعة (كونسرسيوم) بمدريد

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مدريد - واس:

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فيليبي دي بوربون ولي عهد مملكة إسبانيا أمس معالي وزير النقل الدكتور جبارة بن عيد الصريصري الذي يزور إسبانيا حالياً. وأكد ولي عهد إسبانيا خلال الاستقبال عمق العلاقات الثنائية التاريخية بين المملكة العربية السعودية ومملكة إسبانيا التي تمتد لسنوات طويلة وتشمل جميع مجالات التعاون وعلى مختلف الصعد السياسية والاقتصادية والثقافية.

كما استقبل دولة رئيس الوزراء الإسباني ماريانو راخوي في مكتبه أمس معالي وزير النقل وجرى خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية وبحث مجمل العلاقات الثنائية التي تجمع بين البلدين في شتى المجالات والتأكيد على عمق العلاقات التاريخية التي تربط المملكتين.

وقد رحب رئيس الوزراء الإسباني بمعالي وزير النقل والوفد المرافق له متمنياً لهم طيب الإقامة وحسن الضيافة في بلدهم الثاني إسبانيا.

كما التقى معالي وزير النقل بمعالي وزيرة التنمية الإسبانية آنا باستور التي أكدت حسن التعاون القائم بين البلدين ولاسيما بعد ترسية المشاريع الأخيرة لتحالفات شركات إسبانية لصناعة سلسلة من القطارات السريعة لربط مدن المملكة وتشغيلها والبداية الفعلية لعمل تلك القطارات.

وقد زار معالي وزير النقل الدكتور جبارة بن عيد الصريصري مصانع بناء القطارات السريعة «كونسرسيوم»، وذلك للاطلاع على ما توصلت إليه التقنية الإسبانية في مجال بناء وصناعة القطارات السريعة وطريقة عملها وتشغيلها وصيانتها، بالإضافة إلى الاطلاع على مجريات سير العمل في المصنع وتاريخ القطارات السريعة في إسبانيا ومدى انتشارها من خلال ارتباطها بشبكة سريعة تمتد عبر البلاد، وكذلك المشروعات الكبيرة التي أنجزتها الشركات الإسبانية في الخارج وشملت بلدانا عدة لما تتمتع به القطارات الإسبانية من جودة عالية ودقة في الصنع وخبرة لسنوات طويلة.

 

رجوع

طباعة حفظ ارسل هذا الخبر لصديقك  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة جريدتي الأرشيف جوال الجزيرة السوق المفتوح الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة