ارسل ملاحظاتك حول موقعنا   Thursday 07/06/2012/2012 Issue 14497  14497 الخميس 17 رجب 1433 العدد  

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

تغطية خاصة

 

رئيس بلدية الخبراء إبراهيم القريشي لـ (الجزيرة):
حديقة (المئوية والمرقب) بانتظار الزوار.. والمتنزه العام أنشئ بمباركة وتدشين أمير القصيم

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الخبراء - حمود المطيري:

تحدث رئيس بلدية الخبراء بمنطقة القصيم الأستاذ إبراهيم بن صالح القريشي في لقاء أجرته معه (الجزيرة) عن الاستعداد والتجهيزات التي قامت به البلدية مؤخرًا لاستقبال زوار المركز خلال إجازة صيف هذا العام من ناحية تهيئة الحدائق والمتنزهات والمسطحات الخضراء والساحات الشعبية خصوصًا أن مركز الخبراء بمنطقة القصيم يتمتع بموقعه الجغرافي المميز ويمر به طريق (الرياض ـ المدينة المنورة) السريع وبذلك يكون المركز محط زوار عابري الطريق.

* حدثونا عن استعدادات بلدية الخبراء لاستقبال إجازة صيف هذا العام؟

ـ قامت البلدية بوضع كافة إمكاناتها الخدمية في جاهزية كاملة لتوفير الراحة الكاملة للمواطنين من أبناء مركز الخبراء أو من القادمين إليها من خارجها أو عابري طريق (الرياض ـ المدينة المنورة) السريع وشملت هذه الاستعدادات تجهيز الحدائق العامَّة والمتنزهات البلدية التي يقصدها المواطنون، حيث تم تهيئة جميع الحدائق والمتنزهات بجميع المرافق العامَّة كدورات المياه والمضامير وألعاب الأطفال وتقوم البلدية بمتابعة على مدار الساعة لجميع المواقع وتقدم أرقى الخدمات، وهناك فريق عمل موجود في عدة مواقع لتوفير جميع ما يحتاجه الزائر.

* ما أبرز الحدائق والمتنزهات التي تنتظر زوار الخبراء خلال إجازة هذا الصيف؟

ـ أبرز هذه الحدائق والمتنزهات التي تنتظر زوار الخبراء حديقة (المئوية المرقب) التي تُعدُّ المتنفس الحقيقي للزوار التي تقع على طريق الملك عبد العزيز، وكذلك هناك مسطحات خضراء في عدة مواقع بالمركز للشباب تم تجهيزها بجميع الخدمات، وكذلك متنزه الخبراء العام الذي يقع على منطقة مرتفعة ويمثِّل شكلاً جماليًا وإضافة كبيرة للخبراء وهذا المتنزه هيئ ودشن قبل عام تقريبًا برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر أمير منطقة القصيم -حفظه الله-.

* حدثنا عن متنزه الخبراء الجديد الذي حظي بتدشين من سمو أمير القصيم، وهل سيتم إنشاء متنزهات أو مسطحات خضراء جديدة؟

ـ يُعدُّ متنزه الخبراء العام من أهم المعالم الجديدة في مدينة الخبراء وقد تم إنشاؤه على مساحة تقدّر بنحو 75000م 2 ويتألف من مسطحات خضراء وجداول مائية تتخلل المسطحات الخضراء ومماشٍ خدمية للتنزه بالإضافة إلى الجلسات المتنوعة وألعاب الأطفال والمرافق العامَّة التي تهدف إلى توفير جميع سبل الراحة للمتنزهين.

* قطعت البلدية شوطًا كبيرًا في إنشاء الساحات الشعبية داخل أحياء الخبراء، كم عدد الساحات التي تم أنشاؤها؟ ومتى سيتم إنشاء الساحات في بقية الأحياء؟

- قامت البلدية بإنشاء العديد من مراكز الأحياء الخدمية (ساحات شعبية)، حيث تم الانتهاء من إنشاء ثلاثة مراكز أحياء في كل من حي القدس وحي الياسمين ويتألف كل حي من مسطحات خضراء وملاعب كرة خماسية ومضامير للدراجات وألعاب للأطفال ومرافق عامة لخدمة المواطنين وجارٍ العمل في إنشاء مركز في حي الربوة وسيتم تنفيذ ذلك في جميع الأحياء بالتتابع وفقًا للكتلة السكنية وحسب الاعتمادات المتاحة للمشروع.

* كلمة أخيرة تودون قولها بهذه المناسبة؟

- نشكركم على إتاحة هذه الفرصة في صحيفتنا الرائدة الجزيرة، ونود أن نشير إلى حرصنا كجهاز بلدية على كل ما يقود إلى توفير خدمات جيدة للمواطنين وذلك في ظلِّ رعاية وتوجيهات حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين بمتابعة دائمة من سمو وزير الشؤون البلدية والقروية -حفظهم الله- التي تؤكد دائمًا حرص حكومتنا على النهوض والرقي بمستوى الخدمات التي تقدم للمواطن.

 

رجوع

طباعة حفظ ارسل هذا الخبر لصديقك  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة جريدتي الأرشيف جوال الجزيرة السوق المفتوح الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة