ارسل ملاحظاتك حول موقعنا   Thursday 07/06/2012/2012 Issue 14497  14497 الخميس 17 رجب 1433 العدد  

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

           

في الوقت الذي تحاول فيه الكرة السعودية ان تلملم أطرافها بعد الاخفاقات الأخيرة التي تعرضت لها الموسم الماضي، جاء بيان المحامي ماجد قاروب الأخير ليثير التساؤلات حول مستقبل هذه الكرة، والمسار الذي ستنتهجه خلال المرحلة المقبلة، والخطوات التي ستتخذها الإدارة للرد على هذا البيان الذي اختلف عليه الشارع الرياضي، فمنه من رأى فيه شجاعة من صاحبه وإن كانت متأخرة، ومنه من يرى انه تصفية حسابات فقط لا اقل ولا اكثر، ومنه من تساءل عن أسباب صمت قاروب حتى هذه المرحلة عن الأخطاء ولماذا لم يتحدث أيام الاتحاد السابق.

ماء اتحاد الكرة ليست راكدة على كل حال حتى نقول ان قاروب رمى حجرا حركها، بل هي جارية وبسرعة ربما تضر به، واحد لا يدري هل وضع البيان العصا في عجلة اتحاد الكرة، أم سيدفع بعمله للأمام طمعا في تصحيح الأخطاء والبحث عن الكمال وتجاوز كل عثرات الماضي.

سامي المختلف عليه

لا خلاف على ان الفريق الهلالي قد واجه الموسم الماضي ما واجهه من صعوبات ومشكلات جعلته يكتفي بلقب واحد (!!) ولا شك ان هناك أسبابا عدة لما حدث للفريق، هناك أسباب إدارية، وهناك أسباب فنية، وهناك أسباب يتحملها الجهاز الطبي واللاعبون، الجميع شركاء في الفشل كما هم شركاء في النجاح، لكن الغريب ان يأتي أحد ما ليصدق ادعاءات يهدف أصحابها إلى إحداث شرخ في العلاقة الهلالية الهلالية، فيقولون ان سامي الجابر هو السبب الوحيد للفشل، وانه وراء كل ما حدث للفريق، طيب هل نقول ان سامي أيضاً وراء كل ما تحقق للفريق من انتصارات ونصادر عمل الأطراف الأخرى في النادي، سامي عود من حزمة عمل، له أدواره وله مسؤولياته وله أخطاؤه، وكل عمل له أخطاؤه ومشكلاته، هناك من يقول ان سامي وراء هجرة النجوم من الهلال، وعندما تسأل عن هؤلاء النجوم الراحلين لا تجد إجابة، تجد فقط من يفغر فاه غير قادر على الرد، فالهوساوي رحل لأنه يريد اللعب في أوروبا، وهل تريدون ان يمنعه سامي من تحقيق رغبته، خاصة أنها تزامنت مع نهاية عقده مع الهلال، والفريدي اتفق معظم الهلاليين على ان رحيله أفضل من بقائه خاصة بعد ان رفع سقف مطالبه المادية، وبعد حادثة إغلاق جواله الشهيرة وبزوغ نجم سالم الدوسري !! والمحياني رحل لأنه يريد ان يلعب أساسيا بعد ان عجز عن إقناع المدربين الذين توالوا على تدريب الهلال بقدراته، كما انه يريد البقاء قريبا من أهله، وخالد عزيز غادر في بداية الموسم بعد ان منحته الإدارة الهلالية عشرات الفرص لكنه لم يستفد منها.

إذاً من الذي رحل بسبب سامي، ومن الذي يريد الرحيل بسبب سامي؟؟ ولماذا يصر البعض على تصديق ادعاءات لا تقوم على حقائق بأن سامي هو وراء ما يحدث للفريق.

في شأن المدرب دول، هناك من يقول ان سامي هو من أوصى به، والهلاليون يعرفون من أوصى به، ونصح بالتعاقد معه بناء على الـ CV الخاص به، وإذا كان لسامي دور، فقد يكون دورا استشاريا أو مجرد رأي فقط، واللاعبون الأجانب، هل سامي هو من أحضرهم...للأسف هناك من يريد ان يصدق مثل هذه الأمور، وهنا أعيد ما بدأت به ان لسامي أخطاءه، ومنها مثلا التعاقد مع الحارثي الذي أثبتت الفرص انه لا يملك ما يقدمه للهلال، لكنه في النهاية عمل من أجل الهلال وتاريخ الهلال... ولا بد من احترام ما قدمه من عمل بعد ان قرر ان يترك موقعه إلى وجهة أخرى قلت رأيي فيها بالتفصيل الأسبوع الماضي في هذه الزاوية.

من جانبي انصح سامي الجابر بالابتعاد التام عن الكرة الهلالية لا إداريا ولا فنيا.. واحتفظ بأسباب نصيحتي وربما أجد الوقت المناسب فأكشفها، أما من يتحدث عن سامي ويقلل من شأنه وشأن عمله، فانصحه بأن يعرف من هم اكثر من يهاجم سامي وسيجد انهم من أولئك الذي ارقهم سامي منذ 23 عاما خلت ولا يزال.

مراحل.. مراحل

- لن يكون في صالح الهلال أي تأخير في حسم ملفات المدرب واللاعبين الأجانب والأجهزة الطبية، وفي يقيني ان الهلاليين قد استفادوا من درس الموسم الماضي جيدا والمؤمن لا يلدغ من جحر مرتين.

- الشباب رفض التجديد بشروط كماتشو الموسم الماضي، ثم عاد إليه قبل أيام... ولا شك ان ذلك بشروط اللاعب أيضا.

- على كل حال كماتشو مكسب للفريق الشبابي بموهبته وخبرته ومعرفته بأحوال الكرة السعودية.

- بعد ان رفض اللاعب التجديد للفريق خرج إعلاميون للتقليل من شأن اللاعب وحجم تأثيره... وعلى مين ؟؟

- بيان ماجد قاروب لا يمكن ان يمر بلا حساب..والأمر بيد الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية السعودية.

- في كل بطولة عربية لابد ان تظهر مشكلات (تقام.. تؤجل.. تلغى.. الخ)..ألا توجد آلية مناسبة وحاسمة لوضع حد لهذا الجدل الذي يسبق هذه البطولات ؟

- هل يمكن ان يأتي يوم نتابع فيه كأس العرب بمشاركة جميع المنتخبات وبنجومها المحترفين.. اشك في ذلك.. بل أرى استحالته.

sa656as@gmail.com
aalsahan@ :تويتر
 

أكثر من عنوان
بيان قاروب.. بداية أم نهاية؟!
على الصحن

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعة حفظ ارسل هذا الخبر لصديقك  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة جريدتي الأرشيف جوال الجزيرة السوق المفتوح الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة