ارسل ملاحظاتك حول موقعنا   Thursday 07/06/2012/2012 Issue 14497  14497 الخميس 17 رجب 1433 العدد  

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

           

كل من تتبع وتابع تاريخ الأسطورة العالمي سامي الجابر منذ التحاقه بالهلال يكون قد شاهد وعايش على أرض الواقع القوة والصبر والطموح والإقدام ومعانيها الكبير التي سطرها سامي في تاريخه الرياضي وقدمها دروساً لكل المنتمين للوسط الرياضي .. امتاز الأسطورة سامي في طوال تاريخه الرياضي بأنه ينظر إلى الأمام لا يلتفت كثيراً يتوكل على ربه ويعزم أمره ويمضى كعادته إلى هدفه فحقق مع ناديه الهلال ألقاباً وبطولات عدة وصلت إلى 24 بطولة مع ناديه فقط وحصد لنفسه العديد من الإنجازات الشخصية بالتأكيد أهمها وأغلاها وضع اسمه ضمن أساطير لاعبي نهائيات كأس العالم مع ماردونا وبليه .. سامي تفرد عن الآخرين بالهمة العالية والطموح المتجدد وتجاوز الصعب لم يتوقف عند محطة معينة احتراف لاعباً في أوروبا فكان أول لاعب سعودي يحترف في أوروبا واقتحم علم إدارة الكرة ونجح بامتياز وخاض تجربة قصيرة بالتدريب وتفوق بدرجة كبيرة .. فكر الأسطورة سامي عالمي وعملي وهذا الفكر لم يستوعبه الكثير في وسطنا الرياضي لذا غادر سامي خارج البلاد فوجد نفسه مع أناس يقدرون الكفاءات ويحترمون القدرات فتم اختياره عضواً داعماً وفاعلاً لملف تنظيم قطر مونديال 2022 بجانب أسطورة فرنسا زيدان .. أيضاً اختارته قناة المهنية والاحترافية الجزيرة الرياضية ليكون عنصراً أساسياً في تحليل أهم المباريات والبطولات عندما خصصته لنهائيات كأس العالم والبطولة الأوروبية .. حال سامي كحال الأساطير والناجحين لم يكن طريقه إلى عالم النجومية الحقيقية مفروشاً بالورود فقد لاقى الأسطورة سامي الكثير من الحروب التي بدأت منذ عام 1410 هـ وعانى من المشككين والمثبطين والمرجفين حتى تحدثوا عن محاربته النجوم في الهلال وقد حقق معهم في أربع سنوات ست بطولات وهذا يثبت زيف ادعائهم لذا كان رد سامي دائماً قاسياً وخاصة في الملعب والمنصات وتلك الطريقة أجزم لا يجيدها إلا نجم أسطوري حقيقي بحجم سامي .

جاء إعلان انضمام الأسطورة سامي للجهاز الفني في نادي أكسير الفرنسي بداية جديدة لتجربة فريدة يخوضها مدرب سعودي في الأندية الفرنسية وتثبت للمرة الألف بأن سامي شخصية نادرة في الطموح والأماني والإقدام سخر كل خبراته في إنجازات عالمية سطرت اسم السعودية في الكثير من المحافل الرياضية لذا يستحق سامي أن يكون فخر الرياضة السعودية نظير ما قدمه ويقدمه لرفعة اسم بلده في الشأن الرياضي في كل مكان فهنيئاً للرياضة السعودية بابنها وفخرها سامي بن عبدالله الجابر .

بيان قاروب المهم والأهم

امتداداً للفوضى العارمة التي أصابت العمل والعاملين في الاتحاد السعودي لكرة القدم بعد استقالة الرئيس السابق للاتحاد الأمير نواف بن فيصل قدم الدكتور ماجد قاروب رئيس اللجنة العامة للانتخابات بالاتحاد السعودي استقالته عبر بيان طويل وفيه الكثير من الحقائق والتجاوزات والادعاءات والمخالفات التي حصلت في عهد الاتحاد السابق والإدارة المؤقتة .. صحيح جاء بيان الدكتور ماجد قاروب وانتقاده للعمل في الاتحاد السعودي بعد استقالته وغلفه بالخلاف الشخصي مع رئيس الإدارة المؤقتة الأستاذ أحمد عيد وهذا بلاشك ما يؤخذ على قاروب لأنه سكت طوال الفترة السابقة بل وصادق على تلك التجاوزات التي حدثت من الإدارة المؤقتة وهذا مهم في قراءة و نقد بيان القانوني قاروب .. ولكن الأهم في تحليل بيان المحامي ماجد قاروب أنه كشف واقع مرير تعيشه الرياضة السعودية على صعيد اللجان العاملة المشرعة والمنفذة للقرارات المهمة والمفصلية التي تخص الرياضة السعودية ويفضح الصراعات الداخلية وتضارب المصالح الشخصية التي كنا نسمع عنها همساً داخل أروقة الاتحاد السعودي لكرة القدم .... أيضاً الأهم في بيان قاروب أنه فضح التجاوزات في تشريع وسن قرارات قامت بها الإدارة المؤقتة بموجب النظام هي غير شرعية وغير قانونية وأهمها إقرار مباراة السوبر التي نقضت وخالفت تصريح سمو الرئيس العام بشأن عمل ومهام الإدارة المؤقتة .. كذلك الأهم في بيان المستشار القانوني قاروب أنه وضح سبب التناقض في العقوبات بين الأندية ومنسوبيها وهو التدخل في قرارات وعمل بعض اللجان مما أجج الجماهير والمتابعين على العاملين في تلك اللجان .. أخيراً أتمنى أن نستفيد من بيان قاروب بعيداً عن اختلافنا معه على طريقة وأسلوب عمله بالتركيز على الأهم أكثر من المهم لأن الرياضة السعودية أكبر من الدندنة على تاريخ قاروب الرياضي ونوعية الورق الذي كتب عليه بيانه أو القلم الذي وقع به استقالته !!.

نقاط سريعة

** مرت إدارة الهلال بتجربتين متناقضتين تجربة جريتس وتجربة دول ليختاروا المناسب لهم ويطبقونها وينفذونها المهم استغلال عامل الوقت لكي لا تكون النهاية في البحث عن المدربين بطريقة المقابلات الشخصية !!.

** عيسى المحياني، أسامة هوساوي غادرا الهلال بالمجان وهو خطأ استثماري يفترض ألا يتكرر من إدارة الهلال في مفاوضات أحمد الفريدي .

** من أخطاء إدارة الهلال كثرة الاستشارات وأنها اهتمت بالاستثمار الرياضي في اللاعبين أكثر من الجانب الفني !!.

** بقدر ما أفرحنا وأسعدنا دخول المحامين والقانونيين للعمل الرياضي بقدر ما أحبطنا وآلمنا أنهم أصبحوا يصفون خلافتهم وحساباتهم الشخصية من خلال الرياضة السعودية !!.

** مع احترامي للمحامي خالد أبو راشد الذي فشل في كل القضايا الرياضية التي تواجه بها مع الدكتور ماجد قاروب تعامل مع بيان الأخير بطريقة انتهازية وأسلوب مبتدئ والدليل حديثه عن الأوراق الرسمية التي قدم بها قاروب استقالته مع أنها نظامية وطريقة صحيحة 100 % !!.

suliman2002s@windowslive.com -- saljuilan@hotmail.com
للتواصل عبر التويتر: SulimanAljuilan
 

سامي فخر الرياضة السعودية
سليمان الجعيلان

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعة حفظ ارسل هذا الخبر لصديقك  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة جريدتي الأرشيف جوال الجزيرة السوق المفتوح الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة