ارسل ملاحظاتك حول موقعنا   Friday 08/06/2012/2012 Issue 14498  14498 الجمعة 18 رجب 1433 العدد  

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

فنون تشكيلية

 

احتضنت محافظة الرس أولى خطواتهن
تشكيليات القصيم قادمات للمساهمة في دعم ثقافة الوطن

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

في تحرك إبداعي يحمل مؤشرات هامة في مجال الفنون التشكيلية بمنطقة القصيم وبأنامل ناعمة لا تهاب المنافسة أو تشعر بالنقص في كل مجالات الحياة.. علما وعملا، ومن هنا وفي مجال أصبح علامة بارزة في جبين المظاهر الحضارية في مختلف مناطقنا ورافدا أصبح كل من يمارسه مساهما في الحراك الثقافي على مستوى الوطن افتتح نائب محافظ محافظة الرس الأستاذ: محمد بن عبدالله العساف بـمركز الهويات الفنية بمحافظة الرس المعرض الجماعي الأول الخاص للفنانات التشكيليات من منطقة القصيم. حضر الافتتاح سعادة مدير التربية والتعليم الأستاذ: خليفة بن صالح المسعود وسعادة مدير الثقافة والفنون في القصيم الأستاذ: سليمان بن منصور الفايز سعادة رئيس لجنة الفنون التشكيلية والخط العربي الأستاذ: إبراهيم البواردي ونائب مدير التعليم للشؤون التعليمية الأستاذ: سليمان بن صالح السحيم ورئيس قسم النشاط الأستاذ: ماجد بن غازي العوفي، وقام بالشرح والتعليق على اللوحات الأستاذ: علي العبيشي إضافة إلى العديد من ضيوف المحافظة ومحبي هذا الفن التشكيلي الراقي.

حول المعرض تحدثت الفنانة التشكيلية (عبير عبدالله الخليفة) عضو لجنة الفن التشكيلي والخط العربي بالقصيم بأن المعرض قد أبدع فيه فناناتنا التشكيليات من شتى المحافظات ورسموا لنا أجمل اللوحات التشكيلية بكل ما تعبر عنه وترمز إليه.. كما تم إقامة ورشة رسم للفنانات التشكيليات عضوات المجموعة، موجهة الشكر والعرفان إلى قسم النشاط الطلابي وللقائمين على مركز الهوايات الفنية والمهنية على جهودهم. كلمة الفنانة التشكيلية.. وحول فكرة المعرض قالت الفنانة عبير إن هذه الفكرة بدأت عندما تشرفت باختياري كممثلة للجنة الفنون التشكيلية بالجمعية إضافة إلى إيماني بأن الفن في منطقة القصيم أروع مما يتخيله الآخرون ودفعني لإنشاء هذه المجموعة وتحفيز الفنانات للمشاركة فكان لنا هذا المعرض وهو باكورة أعمالنا - بهدف استقطاب الفنانات التشكيليات في منطقة القصيم وللإشعار بوجود جمعية تظلهم وتنمي إبداعاتهم كذلك ليعرف المجتمع بأنه يحوي هذه الفئة التي تحتاج لتقديره وتذوقه واحترامه لها.. المجموعة الفنية التي أنشأناها باسم (art saesons) تضم 21 فنانة.. ونتطلع للمزيد من الفنانات المبدعات.. وعن الموهوبات قالت سيكون لهم العديد من المعارض.. وهذه هي البداية فقط.. ونطمح للكثير من المعارض.

شارك بالمعرض كل من التشكيليات أمجاد صالح السعيد من محافظة المذنب، رجوى معزي الحربي مركز الدليميه، ومها محمد الخزيم من محافظة البكيرية ومن محافظة عنيزة كل من رنا عبدالعزيز الخلف، غادة سعد الضحي، أفنان القرزعي، لميس يوسف الناجم، سامية عبدالرحمن القرزعي، ومن الرس كل من، عبير عبدالله الخليفة، مني صالح العبيشي، آمنة حماد البطاح،، ومن البكيرية التشكيلية هناء علي الراجحي، ومن محافظة البدائع فوزية علي الفريح، ومن بريدة كل من التشكيليات سلمى حميد المطيري، ليلى منصور الجفن، نجلاء عبدالله الباهلي، ومن محافظة الرس كل من التشكيليات مي سفر الحارثي، خولة عامر الغفيلي، رفيدة إبراهيم العطني، سارة الحميميدي، نعيمة الجربوع.

 

رجوع

طباعة حفظ ارسل هذا الخبر لصديقك  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة جريدتي الأرشيف جوال الجزيرة السوق المفتوح الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة