ارسل ملاحظاتك حول موقعنا   Friday 08/06/2012/2012 Issue 14498  14498 الجمعة 18 رجب 1433 العدد  

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الثقافية

 

جوانب من جهود الملك عبد العزيز في تحقيق الوحدة الوطنية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

عن دار كنوز اشبيليا للنشر والتوزيع صدر كتاب.. جوانب من جهود الملك عبد العزيز في تحقيق الوحدة الوطنية تأليف حجاب بن يحيى الحازمي .. وجاء في مقدمة الكتاب: المشوار النضالي والسيرة العطرة للملك عبد العزيز آل سعود، والجهود المتواصلة والتضحيات الكبيرة التي بذلها في سبيل تحقيق الوحدة الوطنية وترسيخها، لا يفيها حقها موضوع كهذا أو معالجة تبسيطية كهذه التي ننوي تسهيلها للناشئة وللقارئ العجل الذي يضيق بالأبحاث المطوّلة وذات التفصيلات المعمّقة، وستظل بطولات الملك عبد العزيز ومسيرته السياسية مهما كتب الكاتبون، منهلاً عذباً للباحثين والكاتبين والشعراء يجدون فيها مجال القول واسعاً وطريق البحث ميسراً في أي جزئية من جزئيات نضاله أو جزئيات حياته الخاصة أو العامة، وإن كانت حياته الخاصة تمثل رافداً كبيراً يصب في محيط حياته العامة التي وهبها لوطنه ولأمّته.

ويقول المؤلّف:

هذا الكتاب يقدم صورة مختصرة لتلك الجهود التي بذلها المؤسِّس لتحقيق وحدة تراب هذا الوطن الفسيح وإنسانه، علّها تفيد الناشئة في الإلمام ببعض تلك الجوانب، مع إدراكنا بأنّ هناك مئات الكتب التي تناولت جوانب من سيرة الملك عبد العزيز وعشرات الملاحم التي دوّنت أهم محطات حياته.

لقد امتاز الملك عبد العزيز - رحمه الله - بوضوح الهدف، كما تميّز بعمق الرؤية التي تمكّنه من تحقيق الأهداف، فلقد حباه الله تعالى شخصية عظيمة ومواهب قيادية وحنكة سياسية ومزايا عديدة تجلّت في عبقريته الفذّة التي حققت مشروع الوحدة الوطنية في وطن مترامي الأطراف برغم قسوة الظروف وكثرة التحديات، لقد بهرت عبقريته دهاقنة الفكر وأساطين السياسة، وجعلتهم يعيدون حساباتهم في وضع خططهم الإستراتيجية بجدّية. لقد ذُهلوا من شدّة إقدامه ومن قوّة شخصيته ومن عظيم صبره وجَلَده وقوّة تحمُّله وما يتمتع به من بُعد نظر وحسن تخطيط.

 

رجوع

طباعة حفظ ارسل هذا الخبر لصديقك  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة جريدتي الأرشيف جوال الجزيرة السوق المفتوح الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة