ارسل ملاحظاتك حول موقعنا   Friday 08/06/2012/2012 Issue 14498  14498 الجمعة 18 رجب 1433 العدد  

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

مصر: طرح أدوات مالية قريباً لتنشيط السوق

رجوع

 

القاهرة - علي البلهاسي:

أكد الدكتور أشرف الشرقاوي رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية في مصر أن الحديث عن تدهور صحة الرئيس السابق حسني مبارك أصبح غير مؤثر على تحركات الأسهم بالبورصة حيث إنه لم يعد في موقع تنفيذي بالبلاد أو متخذ القرار.

وأوضح الشرقاوي أن مستثمري البورصة أعينهم على الرئيس المقبل وما ستسفر عنه نتيجة جولة الإعادة لانتخابات الرئاسة، مشدداً على أن تحسن أداء البورصة مرهون باستقرار الأوضاع السياسية ومدى رضا الشارع وتقبُّله لنتائج الانتخابات.

وقال إن التظاهرات والاعتصامات الاحتجاجية لها أكبر الأثر على أداء سوق المال المصرية وتُعد من أهم المتغيرات الرئيسية التي تفقد شهية المستثمر سواء المحلي أو الأجنبي إلى الاستثمار بالسوق.

وكشف الشرقاوي عن أن الهيئة أعدت الكثير من الأدوات المالية التي من شأنها الإسهام في تنشيط سوق المال في مصر، لكن لم ولن يتم طرحها في الفترة الحالية نظراً لأن التوقيت غير مناسب في ظل ظروف عدم الاستقرار التي تشهدها مصر حالياً، وطرحها حالياً يعني فشلها.

وحول قضية التلاعب بالبورصة المتهم بها نجلا الرئيس السابق علاء وجمال مبارك، أوضح الشرقاوي أن قانون سوق المال نظمَ عقوبة التلاعب في الأسهم المقيدة بالبورصة والتي تكون بالسجن والغرامة ويتم التعامل معها على حسب كل حالة، موضحاً أن الهيئة أحالت القضية إلى النيابة والتي أحالتها بدورها إلى محكمة الجنايات، رافضاً التعليق على ما أُثير من وجود طلبات للتصالح من قِبل نجلي الرئيس السابق.

 

رجوع

طباعة حفظ ارسل هذا الخبر لصديقك  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة جريدتي الأرشيف جوال الجزيرة السوق المفتوح الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة