ارسل ملاحظاتك حول موقعنا   Friday 08/06/2012/2012 Issue 14498  14498 الجمعة 18 رجب 1433 العدد  

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

121 موهوباً على مستوى منطقة الرياض
مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع تنظِّم فعاليات البرنامج الصيفي 2012م بمدارس الرياض

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تنظِّم مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع برنامج موهبة الصيفي 2012م على مستوى مدارس منطقة الرياض، وذلك خلال الفترة 9-27 يونيو 2012، الذي تستضيفه مدارس الرياض.

وأوضح مدير مشروع البرامج الصيفية المحلية المهندس سامي البدنة أنه تم اختيار 121 طالباً موهوباً على مستوى مدارس منطقة الرياض ضمن معايير دقيقة من قِبل المختصين في موهبة؛ لتكون مدارس الرياض الحاضنة لبرنامج موهبة 2012م على مستوى مدارس منطقة الرياض لتحقيقها مجموعة من المعايير، مثل التميز من حيث المناهج المقدَّمة وطرق التدريس وأساليب التقويم والتعليم وتأهيل المعلمين وتدريبهم من حيث جودة التجهيزات والمباني والبيئة الصفية والمدرسية ومخرجات التعليم بشكل عام.

وأشار المدير العام لمدارس الرياض المكلَّف الأستاذ محمد الغفيلي إلى أن المدارس نظَّمت للطلاب المشاركين وأولياء أمورهم حفل افتتاح للبرنامج، تعرفوا من خلاله على البرامج المقدَّمة وعلى فريق العمل وقاعات التدريب، واستمع الطلاب وأولياء أمورهم إلى شرح مفصَّل عن البرنامج والأدوات المستخدَمَة. مضيفاً بأن هذا البرنامج يأتي تنفيذاً للخطط التي تتبناها مؤسسة الملك عبد العزيز ورجالة للموهبة والإبداع «موهبة»، التي تعمل على توفير البرامج المتنوعة التي تناسب ميول واهتمام الطلاب وتنظيم البرامج الصيفية التي تُعنى بالموهبة والإبداع بما يستثمر أوقات الطلاب في تنمية مهاراتهم وصقلها.

وأوضح رئيس البرنامج الأستاذ جلال إبراهيم الزيتاوي أن من أهداف برنامج الموهبة الصيفي استثمار أقصى طاقات الطلاب الموهوبين وجهدهم وإثارة الفضول العلمي لديهم والعمل على توجيههم بالطرق التربوية الصحيحة وتنمية قدراتهم ومساعدتهم للوصول بها إلى أقصى حدودها الممكنة وتعزيز مهارات التواصل العلمي والاجتماعي بين الطلاب والمتخصصين واكتساب مهارات التعليم الذاتي والبحث العلمي والممارسة الفعلية في تطبيقه واستخدام مهارات التفكير الناقد والإبداع ومهارات حل المشكلات بدرجة عالية من الفعالية وزيادة الدافعية للتعليم عند الطلب والعمل دائماً على رعاية طلابنا الموهوبين وتنمية مهاراتهم.

مشيراً إلى أن الطلاب سيتعلمون في هذا البرنامج المعارف العلمية والهندسية، وسيكتسبون مهارات التصميم وممارسة التفكير والبحث العلمي والتكنولوجي وتحقيق النمو الفكري من خلال تنمية فضولهم وحب الاستطلاع لديهم وتطوير مهاراتهم في التصميم والمراجعة والعمل التعاوني ضمن فريق واحد.

تجدر الإشارة إلى أن الطالب الواحد في البرنامج يخضع لـ135 ساعة عمل تدريبية تحت إشراف فريق عمل متخصص ومتمكن في هذا المجال.

 

رجوع

طباعة حفظ ارسل هذا الخبر لصديقك  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة جريدتي الأرشيف جوال الجزيرة السوق المفتوح الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة