ارسل ملاحظاتك حول موقعنا   Friday 08/06/2012/2012 Issue 14498  14498 الجمعة 18 رجب 1433 العدد  

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

تغطية خاصة

 

شمال ألمانيا يُصدّر ريادته في مجال الرعاية الصحية لدول الخليج

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

يقوم (مركز الخدمات لقطاع الرعاية الصحية)، الذي تم افتتاحه مؤخراً في قرية أعمال دبي، بتسليط الضوء على أهمية منطقة الخليج العربي بالنسبة للقطاع الطبي في شمال ألمانيا، بالإضافة إلى مساهمته في توسيع مجال العلاقات الصحية القائمة تاريخياً واقتصادياً بين شمال ألمانيا ودول الخليج العربي. فنمط الحياة الحديثة والعولمة يزيدان باستمرار من المتطلبات والتحديات التي تواجه قطاعات الرعاية الصحية وعلوم الحياة. ولذلك، فإن التعاون الدولي في مجال الصناعة الصحية يعزز علاقات التقارب بين الأسواق الرائدة، لتصدر خبراتها إلى الأسواق المزدهرة والمناطق التي تشهد طلباً متزايداً على مثل هكذا خدمات وتقنيات.

ويعتبر (مركز الخدمات لقطاع الرعاية الصحية) مبادرة حكومية من وزارة الصحة وحماية المستهلك بولاية هامبورغ، يُمولها الصندوق الاجتماعي الأوروبي. ولقد تحقق هذا المشروع بالتعاون مع وكالة علوم الحياة في شمال ألمانيا (نورغينتا)، التي تعد شركة المشروعات والخدمات بهامبورغ والولاية الاتحادية (شليسفيغ هولشتاين)، التي أُنشئت لدعم أنشطة علوم الحياة في شمال ألمانيا.

وقالت سعادة السيناتور كورنيليا بروفر- ستوركس، رئيسة وزارة الصحة وحماية المستهلك في هامبورغ: «من خلال تأسيس مركز خدمات ومعلومات يضمن التواجد الدائم في المنطقة، فإننا نواصل تعزيز القدرة التنافسية الدولية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم والعيادات الطبية في شمال ألمانيا. فالمركز سوف يسهل دخول السوق وإنشاء الشركات في المنطقة من خلال الخبرة في السوق والاتصالات مع صناع القرار في قطاع الرعاية الصحية وكذلك من خلال المعرفة الثقافية للمنطقة».

وبعد حفل الافتتاح الذي أُقيم في دبي، جرى الاحتفال بـ(مركز الخدمات لقطاع الرعاية الصحية) في بلدية هامبورغ، حيث استضافت الحفل سعادة كورنيليا بروفر- ستوركس مع حضور أكثر من 80 عضواً من أعضاء القطاع الصحي في شمال ألمانيا. وأبدى ممثلون من غرفة تجارة هامبورغ وكذلك من (نورغينتا) دعمهم للحدث الناجح من خلال مشاركتهم.

ويتواجد (مركز الخدمات لقطاع الرعاية الصحية) بالقرب من المكتب التمثيلي لهامبورغ في دبي وتحت مظلته. ويتمثل الهدف الرئيسي للمكتب في تعزيز العلاقات التجارية القائمة بالفعل بين الإمارات وهامبورغ. كما يعمل أيضاً كوسيلة اتصال أولية للشركات والمؤسسات الراغبة في إقامة مشروعات تجارية في كلا البلدين.

ومع تحول القطاع الطبي إلى ركيزة للعلاقات العربية الألمانية، فإن التواجد الإقليمي الدائم لا يهدف فقط إلى ضمان أقوى الاتصالات على الصعيد المحلي، بل أيضاً المساعدة على توسيع نطاق أنشطة مقدمي الخدمات الصحية من شمال ألمانيا. ويساهم التوسع الهائل للبنى التحتية المحلية للرعاية الصحية، والتكنولوجيا العالية المستوى التي يتم إنتاجها في شمال ألمانيا، والخبرة والخدمات التي تشتهر بها المنطقة، في جعل هامبورغ المحور الأوروبي الرائد في علوم الحياة.

 

رجوع

طباعة حفظ ارسل هذا الخبر لصديقك  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة جريدتي الأرشيف جوال الجزيرة السوق المفتوح الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة