ارسل ملاحظاتك حول موقعنا   Friday 08/06/2012/2012 Issue 14498  14498 الجمعة 18 رجب 1433 العدد  

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

تغطية خاصة

 

نسبة انتشار المرض تبلغ 29%
أكثر من خمسة ملايين مصاب بالسكري في المملكة السعودية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

دبي - عبد الرحمن العصيمي:

أظهرت دراسات حديثة أن نسبة انتشار مرض السكري في المملكة العربية السعودية تبلغ 29%، وهو معدل يفوق تقديرات منظمة الصحة العالمية بشكل كبير.. كما كشفت الدراسات عن كون الإمارات ثاني أكبر دولة من حيث عدد إصابات السكري في العالم، وهي النتائج التي جرى الإعلان عنها ومناقشتها خلال ملتقى «نوفارتيس إنترناشيونال» الطبي المتخصص والذي أُقيم في دبي مؤخراً.

وتحدث الخبراء المحليون والدوليون خلال الملتقى مؤكدين على أن الحاجة المُلحة حالياً تتمثّل في توعية العموم بمرض السكري والتعريف بعوامل الإصابة ومساعدة الأشخاص المعرضين للمرض في اتباع نظام حياة صحي يقلل من احتمالات الإصابة.

كما أكد الملتقى على كون مرض السكري سيُمثّل عبئاً ضخماً على النظام الصحي في المملكة العربية السعودية وخارجها، حيث من المتوقع ارتفاع نسب الإصابة خلال السنوات الخمس المقبلة، فيما تُعتبر معدلات الإصابة بالنوع الثاني من السكري في أوساط الأطفال مؤشر تنبيه خطر.

ويُمكن قياس حجم الانتشار الوبائي للسكري انطلاقاً من الآثار البالغة التي يتركها في المجتمعات التي يعاني فيها الكثير من الأفراد من مضاعفاته المزمنة، والتي تتضمن فقدان البصر والفشل الكلوي وبتر الأطراف السفلية وأمراض القلب والدماغ والسكتات.

 

رجوع

طباعة حفظ ارسل هذا الخبر لصديقك  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة جريدتي الأرشيف جوال الجزيرة السوق المفتوح الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة