ارسل ملاحظاتك حول موقعنا   Friday 08/06/2012/2012 Issue 14498  14498 الجمعة 18 رجب 1433 العدد  

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

تغطية خاصة

 

«الإيمان» لرعاية مرضى السرطان تشارك في اليوم العالمي لمكافحة التدخين

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

شاركت جمعية الإيمان لرعاية مرضى السرطان الخيرية بجدة، في فعاليات اليوم العالمي للامتناع عن التدخين الذي تم تنظيمه يوم 30-31 مايو الماضي وتم توزيع النشرات والبروشورات التوعوية ضمن برنامجها (أسرة بلا تدخين حماية من السرطان) بالإضافة إلى نداء (نعم نعم .. ضد التدخين ونعم نعم .. ضد شركات التبغ).

وذكر مدير عام الجمعية الأستاذ فهد السليماني أنه لا بد من فضح شركات التبغ، حيث يوجد وراء هذه الشركات عصابات و»مافيا» تهدف إلى تقويض الاتفاقيات الصحية وخاصة منظمة الصحة العالمية بشأن مكافحة التبغ وقد أثبتت الدراسات أن التبغ يمثّل أحد أهم أسباب الوفاة، ويمكن الوقاية منه بالإقلاع منه، حيث تسعى اللجنة الطبية بجمعية الإيمان جاهدة إلى توعية المجتمع وبخاصة الأسرة ومن هذا المنطلق جاء اسم (أسرة بلا تدخين حماية من السرطان).

ويتابع معالي رئيس مجلس الإدارة الدكتور رضا عبيد، هذه البرامج التي تقوم بها الجمعية على مدار العام وتؤكّد تقارير منظمة الصحة العالمية أن التدخين يؤدي إلى وفاة ستة ملايين نسمة كل عام وتتوقع أن تزهق أرواح ثمانية ملايين نسمة عام 2030م، فلا بد أن تتخذ إجراءات رادعه لتقليل مخاطره، وللبلديات والأمانات دور في ذلك من خلال منع الشباب من ارتياد المقاهي أثناء الفترة الصباحية من الدراسة وعدم دخول الطلبة أقل من 18سنة ومنع التدخين وبيعه بتاتاً، وقد قمنا بزيارة ميدانية لبعض المقاهي ووجدنا أن معظم مرتاديها من طلبة المرحلة الثانوية بعد الاختبارات والسبب عدم وجود عين الرقيب والجزاءات الصارمة، حيث يستهدف أهل المقاهي الربح المادي بعيداً عن صحة المجتمع ولا بد من تفعيل الأمر السامي بمنع التدخين في الإدارات الحكومية والشركات والمؤسسات والمطاعم وتوجيه نداء إلى صناعة السينما بالابتعاد عن أي شكل من أشكال التدخين من خلال البرامج والأفلام، حيث إن هذه هي رسالة مباشرة للمجتمع داخل المنزل.

ووجهت جمعية الإيمان نداء إلى الآباء المدخنين إلى ضرورة المعالجة والاتجاه إلى المراكز المتخصصة للإقلاع عن التدخين وعدم التدخين داخل المنزل أو السيارة، حيث إن هذا التدخين يؤثِّر على الآخرين ويسبب لهم أضراراً صحية.

 

رجوع

طباعة حفظ ارسل هذا الخبر لصديقك  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة جريدتي الأرشيف جوال الجزيرة السوق المفتوح الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة