ارسل ملاحظاتك حول موقعنا   Friday 08/06/2012/2012 Issue 14498  14498 الجمعة 18 رجب 1433 العدد  

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

تغطية خاصة

 

«ديل» تكشف عن برامج لتطوير أجهزة السيرفر المعتمدة على معالجات (آرم) ARM

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بدأت شركة «ديل» تطوير أجهزة سيرفر (مخدّمات) تعتمد على معالجات وهيكلية (آرم) ARM، وتجمع السيرفرات الجديدة بين الأداء الفائق والتكلفة المعقولة والاستهلاك المحدود للطاقة الكهربائية على السواء، مما يجعلها مثالية للاستخدام في البيئات الحوسبية الواسعة.

وتستحوذ «ديل» على مكانة ريادية مستحقة في مجال خوادم x86 وسوق الخوادم متسعة الرقعة، إذ بدأ خبراء الشركة العالمية اختبار تقنيات الخوادم المتوافقة مع هيكلية «آرم» في عام 2010 لمواكبة حاجة العملاء إلى تعزيز فاعلية الكثافة والطاقة، كما عملوا مع أهم عملاء حلول مراكز البيانات من «ديل» للتعرُّف بدقة على احتياجاتهم وتوقعاتهم من الخوادم المتوافقة مع هيكلية «آرم». ويمثل البدء بالتطوير امتداداً طبيعياً لريادة «ديل» في صناعة نظم الخوادم واهتمامها المنصبّ على تزويد عملائها حول العالم بالجيل القادم من التقنيات المبتكرة.

وكان عملاء «ديل» قد أعربوا عن اهتمامهم بفهم المزايا الفريدة لنظم الخوادم المتوافقة مع هيكلية «آرم» وكيفية الاستفادة منها في بيئة الحَوْسَبَة متسعة الرقعة. ويرى خبراء «ديل» أن الهيكلية المذكورة تنطوي على آفاق واعدة بالنسبة للويب وبيئات «أباتشي هادوب» التي تراعي إلى أبعد الحدود معايير الأدائية المتحققة مقابل التكلفة ومقابل الطاقة الكهربائية المستهلكة على السواء.

وبدوره قال مارك شتل وورث، مؤسس نظام التشغيل «يوبينتو» ورئيس شركة «كانونيكل» للمنتجات والتصاميم: "يعد «يوبينتو» بمثابة نظام التشغيل السائد في سيرفرات الويب من نوع Hadoop و Condor و Memcached وغيرها، ويعد الإصدار الأحدث منه Ubuntu 12.04 LTS أول منصة للمؤسسات تحظى بالمصادقة عليها على نطاق واسع إلى جانب الدعم الكامل، وذلك يحقق التكامل الرائع بين نظام يوبينتو» من جهة وأجهزة السيرفر التي تعتمد على معالجات ARM من جهة أخرى. وإن شركة «كانونيكل» التي تقف وراء تطوير نظام «يوبينتو» سعيدة لدعمها شركة ديل في تزويد السوق بأجهزة السيرفر التي تعتمد على معالجات ARM ".

وقال عمرو عوض الله، المؤسس المساعد ورئيس تقنية المعلومات في شركة «كلوديرا»: "تعد شركتنا الرائدة في مجال السيرفرات من نوع Apache Hadoop وأنظمة البيانات الضخمة ذات الكفاءة العالية. إننا واثقون من قدرات أجهزة السيرفر من ديل التي تعتمد على معالجات ARM، فهذه التقنية ستتيح لعملائنا الحصول على مستويات أعلى من الأداء باستخدام مراكز بيانات ذات أبعاد أصغر وتستهلك كمية أقل من الطاقة".

 

رجوع

طباعة حفظ ارسل هذا الخبر لصديقك  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة جريدتي الأرشيف جوال الجزيرة السوق المفتوح الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة