ارسل ملاحظاتك حول موقعنا   Saturday 09/06/2012/2012 Issue 14499  14499 السبت 19 رجب 1433 العدد  

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

الجمهور تفاعل مع الفعاليات العلمية والتطبيقية...
مئوية حرس الحدود تختتم فعاليات الاحتفال بمائة عام

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة – سعود الهذلي:

اختتمت مساء الخميس الماضي فعاليات الاحتفال بمائة عام على تأسيس «حرس الحدود»، حيث تم توزع الهدايا والجوائز للجمهور والعارضين القادمين من كبرى الشركات والجهات المشاركة في المعرض الدولي المقام حالياً في «أرض المعارض» شمال شرق الرياض.

وكانت الاحتفالات بمرور 100 عام على تأسيس جهاز حرس الحدود قد انطلقت السبت الماضي تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، وبحضور صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبد العزيز نائب وزير الداخلية.

وصاحب فعاليات الاحتفال مؤتمر علمي حول «أمن الحدود» شارك فيه عدد من أبرز الباحثين والباحثات في مجالات الحماية والمراقبة والدعم لأعمال حرس الحدود من خلال 12 جلسة عمل، فيما تخلل الاحتفالية إطلاق 13 ورشة عمل تدريبية يوميْ السبت والأربعاء، وزعت خلالها شهادات معتمدة.

وقد شهدت فعاليات الاحتفال إقامة عدد من الفعاليات الثقافية والأمسيات تخللها محاضرة دينية للشيخ صالح المغامسي لاقت حضوراً كبيراً، وعدد من الأمسيات الشعرية لرموز الشعر الشعبي والفصيح.

كما استقطبت الفعاليات في الجناح النسائي حضوراً لافتاً متزايداً على منذ افتتاح الاحتفالية، وشهدت تفاعلاً كبيراً بين المنظمات والجمهور النسائي، بالإضافة إلى الفعاليات المخصصة للأطفال في الجناح. وحرصت عديد من العوائل على زيارة الأركان المتنوعة في المعرض الضخم وبخاصة الركن المرتبط بقص الأثر والركن الذي توشّحت جنباته بصور شهداء الواجب.

 

رجوع

طباعة حفظ ارسل هذا الخبر لصديقك  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة جريدتي الأرشيف جوال الجزيرة السوق المفتوح الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة