ارسل ملاحظاتك حول موقعنا   Saturday 09/06/2012/2012 Issue 14499  14499 السبت 19 رجب 1433 العدد  

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

68 طيارًا ينضمون للقوات الجوية السعودية
الأمير خالد يرعى اليوم حفل تخريج الدورة 82 بكلية الملك فيصل الجوية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - سعود الشيباني:

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان نائب وزير الدفاع صباح اليوم السبت حفل تخريج طلبة كلية الملك فيصل الجوية الدورة 82 .

وأعرب قائد كلية الملك فيصل الجوية اللواء علي الحمد عن سعادته ومشاعره السعيدة بتشريف صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان نائب وزير الدفاع حفل الكلية، مؤكدًا خلال حديثه أنه يوم عيد للكلية ورفع معنويات للطلبة لا سيما بعد جهود بذلها الخريجون خلال الثلاث السنوات الماضية من نهلهم للعلم.

وتوقع اللواء الحمد دخول الأسطول الجديد من الطائرات الخاصَّة بكلية الملك فيصل الجوية وجهازيتها للتدريب في الكلية خلال العامين القادمين، مشيرًا إلى أن العديد سوف يكون أكثر من الأعداد الموجودة حاليًا.

وكشف اللواء الحمد قائلاً: بكل فخر واعتزاز القوات الجوية أثبتت تفوقها في جميع مشاركاتها وخصوصًا الدولية، مؤكدًا أن هذا نابع من حسن التدريب في القوات الجوية وهذه شهادة تعتز بها كلية الملك فيصل الجوية، فهي دائمًا في الصدارة.

وعن ابتعاث طلبة الكلية خارج المملكة قال اللواء الحمد: إن ابتعاث الطالب للخارج الهدف منه هو اكتساب خبرات متنوعة لأننا لا نتوقع ما هو أفضل خارج المملكة، حيث سعة الكلية لجلب ما هو جديد وأفضل عالميًا، فالكلية لها الفخر في تدريب طلاب من غير دول الخليج كالباكستان ونيجيريا ودول عربية أخرى ومازالت الكلية تستقطب من دول صديقة وشقيقة وجميع الدول تحرص وترغب على الانضمام لكلية الملك فيصل الجوية، والسبب يعود للسمعة الطيبة للكلية، كما أن هناك طلابًا من كلية الملك فيصل الجوية يدرسون بالإمارات وأمريكا وبريطانيا.

وقال اللواء الحمد: إن إمكانات الكلية متاحة لجميع القطاعات بالمملكة نتشرف بأي جهة تطلب منّا المساعدة.

وعن زيادة أعداد الطلبة مستقبلاً قال اللواء الحمد: هناك لجنة متخصصة وتقوم هذه اللجنة بقبول ما يتناسب واستيعاب الكلية وحاجة قواتنا الجوية وفق خطة معينة.

وفي السياق نفسه قال قائد جناح التَّعليم بكلية الملك فيصل الجوية العميد طيار ركن خالد عبد الله اللعبون: إن هذا اليوم الذي تتشرف الكلية بمنسوبيها بالسلام على صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان نائب وزير الدفاع، مشيرًا إلى السعادة الغامرة والفرح والسرور للطلبة خاصة والكلية عامة. وقال العميد اللعبون من مميزات كلية الملك فيصل الجوية إنها تدعم قواتنا الجوية بكوادر عالية المهنية وكذلك تسعد الكلية سنويًا بتشرف رمز وقائد عظيم يشارك أبناءه حفل تخريجهم، مؤكدًا أن هذه الدورة 82 التي تخرج منها 68 خريجًا من بينها لبناني قد استوفوا كامل البرامج التي تؤهلهم ليكونوا قادرين على دفة العمل الجوي بكل يسر وسهولة ودون معوقات.

وأضاف العميد اللعبون بقوله: دأبت الكلية على تخريج عدد من دول مجلس الخليجي والدول العربية بكل عام، حيث لم تخلوا الكلية طوال عمرها من استقطاب إخوة عرب ينهلون العلم من صرح عظيم يجد الدعم اللا محدود من قبل القيادة.

 

رجوع

طباعة حفظ ارسل هذا الخبر لصديقك  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة جريدتي الأرشيف جوال الجزيرة السوق المفتوح الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة