ارسل ملاحظاتك حول موقعنا   Saturday 09/06/2012/2012 Issue 14499  14499 السبت 19 رجب 1433 العدد  

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الأخيــرة

 

قام بتشغيل 9 كوادر غير مرخص لها
إغلاق قسم نسائي بأحد مراكز العلاج الطبيعي شمال الرياض

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - خالد الحارثي:

أصدرت وزارة الصحة، ممثلة في الشؤون الصحية بمنطقة الرياض، قراراً بإغلاق القسم النسائي بأحد مراكز العلاج الطبيعي بمدينة الرياض «تحفظياً»، بعدما ثبتت مخالفته لأنظمة مزاولة المهن الصحية وتشغيل 9 كوادر غير مرخص لها بالعمل في تخصصات العلاج الطبيعي.

واعتمدت صحة الرياض في قرارها على ما رصدته فرق التفتيش والمتابعة الميدانية بالمديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الرياض من مخالفات القسم النسائي بالمركز المذكور، التي تركزت حول تشغيل عدد من العاملات أخصائيات علاج طبيعي دون حصولهن على ترخيص بذلك، إضافة إلى اعتراض عضوات إدارة القسم النسائي لفرق التفتيش الميدانية، ومحاولة منعهن من أداء مهامهن.

وأوضح المدير العام لصحة الرياض الدكتور عدنان بن سليمان العبد الكريم أن تشغيل كوادر غير مرخص لها بمزاولة المهن الصحية يُعد من أكثر المخالفات التي يتم رصدها في مراكز العلاج الطبيعي، التي يستعين بعضها بكوادر غير مؤهلة، خاصة في الأقسام النسائية، ظناً منهم بصعوبة اكتشاف ذلك الأمر، نظراً لما تتمتع به الأقسام النسائية في المؤسسات الصحية من خصوصية.

وأشار المدير العام لصحة الرياض إلى وجود فرق تفتيش نسائية تتولى مهمة متابعة الأقسام النسائية في مراكز العلاج الطبيعي التي تقدم خدماتها للنساء، ورصد ما بها من مخالفات، ومن ثم رفعها إلى لجنة مخالفات المؤسسات الصحية الخاصة بالمنطقة لاتخاذ القرارات المناسبة وفق ما تنص عليه الأنظمة واللوائح.

ودعا الدكتور العبد الكريم أصحاب مراكز العلاج الطبيعي إلى الالتزام بالأنظمة حرصاً على صحة وسلامة المرضى والمراجعين لها، وتجنب العقوبات المقررة نظاماً بحق المراكز المخالفة التي تتراوح بين الغرامات المالية والإغلاق التحفظي وحتى سحب الترخيص والإغلاق النهائي للمركز حال تكرار المخالفات.

 

رجوع

طباعة حفظ ارسل هذا الخبر لصديقك  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة جريدتي الأرشيف جوال الجزيرة السوق المفتوح الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة