ارسل ملاحظاتك حول موقعنا   Saturday 09/06/2012/2012 Issue 14499  14499 السبت 19 رجب 1433 العدد  

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

عزيزتـي الجزيرة

 

فرع وزارة الشؤون الإسلامية بحائل:
قبلة المسجد المذكور صحيحة

رجوع

 

سعادة رئيس تحرير صحيفة الجزيرة حفظه الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. أما بعد:

فأسأل الله تعالى لكم التوفيق والسداد وأن يمتعكم بالصحة والعافية والمزيد من فضله.

اطلعنا على ما نشر في صحيفتكم الغراء يوم الأحد الموافق 29-6-1433هـ بالعدد رقم 14479 بعنوان (الجزيرة تكشف مسجدًا بحائل يُصلي بالمسلمين شرقاً) بقلم حمود اللحيدان، حيث أورد الكاتب بأنه يوجد انحراف لقبلة المسجد بجهة الشرق بنحو 129 درجة بعد الاستعانة بجهاز البوصلة ولا يعلم الكثير ممن يؤدون الصلاة فيه عن عدم صحة اتجاهه.

عليه نود الإيضاح بأن المسجد المذكور مسجد محطة يقع خلف محطة الفيصل على طريق حائل المدينة المنورة 30كم عن حائل ويصلي فيه عمالة المحطة وليس من المساجد التي تشرف عليها الوزارة. وعند خروج المختصين من فرع الوزارة في منطقة حائل للتأكد من صحة القبلة عن طريق أجهزة تحديد القبلة، تبين أن القبلة صحيحة للمسجد المذكور ويوجد انحراف بسيط بواقع (5 درجات) لا تخل باتجاه القبلة كما جاء في كتاب سماحة مفتي عام المملكة العربية السعودية ذي الرقم 1114-2 المؤرخ في 20-2-1419هـ بخصوص الانحراف الموجود في بعض المساجد بأنه إذا كان الانحراف يسير يفتقر كما دلت عليه النصوص الشرعية علماً بأن صاحب المحطة يقوم ببناء مسجد يبعد عن المسجد القديم 80م تقريباً قائم هيكله الإنشائي كما يتضح لكم بالصورة المرفقة لم يتطرق إليه الكاتب.

لذا كنا نتمنى من الكاتب تحري الدقة فيما نشره حتى لا يكن هناك عدم مصداقية وأنه يعد ذلك أمانة في نشر الخبر. شاكرين ومقدرين لسعادتكم سلفاً إيضاح الحقيقة. والله يحفظكم ويرعاكم.. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

عمر بن علي الحماد - المدير العام لفرع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد في منطقة حائل المكلف

 

رجوع

طباعة حفظ ارسل هذا الخبر لصديقك  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة جريدتي الأرشيف جوال الجزيرة السوق المفتوح الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة