ارسل ملاحظاتك حول موقعنا   Sunday 10/06/2012/2012 Issue 14500  14500 الأحد 20 رجب 1433 العدد  

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

المحكمة الجنائية الدولية تؤكد توقيف أربعة من موظفيها
إرجاء الانتخابات في ليبيا بعد اشتباكات دامية

رجوع

 

طرابلس - وكالات:

أعلن أعضاء في المفوضية العليا للانتخابات الليبية السبت أن انتخابات المجلس التأسيسي المقررة قبل 19 حزيران/ يونيو سيتم إرجاؤها إلى شهر تموز/ يوليو، وربما إلى ما بعد الشهر المذكور لأسباب لوجستية.

وقال عضو في المفوضية رفض كشف هويته إن قرار إرجاء الانتخابات اتخذ خصوصاً لإفساح المجال أمام المرشحين الذين رفضت ترشيحاتهم لتقديم طعون.

يأتي ذلك بعد اندلاع مواجهات جديدة فجر أمس السبت بين قبيلة التبو والقوات المرتبطة بالجيش الليبي في الكفرة جنوب شرق ليبيا، ما أسفر عن سقوط ضحايا، كما أفاد مصدران قبلي وعسكري.

وأعلن أحد زعماء قبيلة التبو عيسى عبدالمجيد أن حي قبيلته تعرض للقصف منذ الساعة 03.00 (01.00 ت.غ) من قبل كتيبة الدروع الليبية، وهي قوة تضم ثواراً سابقين تحت قيادة الجيش الليبي، وأعلن عبدالمجيد أن المعارك أوقعت خمسة قتلى على الأقل وعشرة جرحى وأضرمت النيران في عدد من منازل حي قبيلة التبو، وتعذر التأكد من هذه الحصيلة من مصدر مستقل على الفور.

من جانب آخر أعلنت المحكمة الجنائية الدولية السبت أن أربعة من موظفيها موقوفون منذ الخميس في ليبيا التي كانوا توجهوا إليها للقاء سيف الإسلام القذافي. وقالت المحكمة في بيان إن «أربعة من موظفي المحكمة الجنائية الدولية موقوفون في ليبيا منذ يوم الخميس السابع من حزيران/ يونيو». وفي وقت سابق اعتقلت السلطات الليبية أمس محامية أسترالية من المحكمة الجنائية الدولية اعتقلت في ليبيا بعد أن تبين أنها تحمل رسائل مثيرة للشبهات للمعتقل سيف الإسلام ابن الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي، وتمثل خطراً على أمن ليبيا».

 

رجوع

طباعة حفظ ارسل هذا الخبر لصديقك  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة جريدتي الأرشيف جوال الجزيرة السوق المفتوح الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة