ارسل ملاحظاتك حول موقعنا   Sunday 10/06/2012/2012 Issue 14500  14500 الأحد 20 رجب 1433 العدد  

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

المعارضة المسلحة تطالب المجتمع الدولي بأسلحة أفضل ودعم أكبر
المجلس الوطني السوري يختار رئيساً جديداً خلفاً لغليون

رجوع

 

أسطنبول - واشنطن - أ ف ب:

بدأ المجلس الوطني السوري أمس السبت اجتماعا يستمر يومين في أسطنبول لاختيار رئيس جديد لهذا التحالف الأكبر للمعارضة بعد استقالة رئيسه برهان غليون، حسبما ذكر صحافي من وكالة فرانس برس.

وكان غليون الذي اختير رئيساً للمجلس في تشرين الأول - أكتوبر الماضي، باعتباره شخصية قادرة على أن تجمع في المجلس عدداً كبيراً من التيارات وأعيد انتخابه مرتين، واجه انتقادات حادة بعدما سمح للإخوان المسلمين بشغل مكان أكبر من اللازم في المجلس. كما أخذت عليه لجان التنسيق المحلية التي تحرك الشارع السوري، عدم التنسيق بين المجلس وناشطيها على الأرض.

وتحدث عدد من مسؤولي المجلس عن «توافق» لاختيار عبد الباسط سيدا وهو كردي عضو في المكتب التنفيذي للمجلس، ويوصف بأنه رجل «تصالحي» و»نزيه» و»مستقل»، ما لم تحدث مفاجأة.

من جهتهم, طالب عدد من قادة المعارضة السورية المسلحة مساء الجمعة المجتمع الدولي بأسلحة ودعم افضل في معركتهم لإسقاط نظام الرئيس السوري بشار الأسد.

وقال رئيس المجلس الأعلى لقيادة الثورة السورية حسين السيد في اتصال هاتفي خلال اجتماع في واشنطن، إن «الذين يدعون مساعدة المعارضة السورية عليهم البدء بدعم الناس داخل سوريا».

ونفى السيد فكرة أن الانشقاقات داخل المعارضة تقوض الجهود لدعمها بعد 15 شهراً على بدء حركتها لإسقاط الأسد، مشدداً على أن الذين يقاتلون على الأرض موحّدون.

واضاف السيد في الاتصال الذي اجراه خلال اجتماع نظمه معهد ريثينك: «من غير المقبول ان يقول المجتمع الدولي انه يمتنع عن تقديم دعمه بسبب انقسام المعارضة، بينما ما زال الشعب السوري يقتل».

 

رجوع

طباعة حفظ ارسل هذا الخبر لصديقك  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة جريدتي الأرشيف جوال الجزيرة السوق المفتوح الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة