ارسل ملاحظاتك حول موقعنا   Sunday 10/06/2012/2012 Issue 14500  14500 الأحد 20 رجب 1433 العدد  

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

الأمير الوليد: الصفقة تبرهن على خطوة أخرى نحو تحقيق عوائد قيمة على استثمارات الشركة
المملكة للاستثمارات الفندقية تبيع حصتها في فندق موفنبيك بوكت بـ90 مليون دولار

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

قامت شركة المملكة للاستثمارات الفندقية (Kingdom Hotel Investments KHI) إحدى الشركات التابعة بالكامل لشركة المملكة القابضة التي يرأس مجلس إدارتها صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود، ببيع حصتها من فندق موفنبيك بوكيت في تايلاند Mvenpick Resort الجزيرة Spa Karon Beach Phuket، وذلك عبر توقيع عقد مع كريستال كاليبر (Crystal Caliber Sdn Bhd)، وهي شركة فرعية مملوكة بالكامل لشركة TA العالمية (TA Global Bhd). وأغلقت الصفقة في 31 مايو 2012م مع بيع حصة المملكة للاستثمارات الفندقية بنسبة 100% في منتجع وسبا موفنبيك كارون بيتش بوكيت في تايلاند Mvenpick Resort الجزيرة Spa Karon Beach Phuket بقيمة 90 مليون دولار أمريكي. وفي يناير 2011م، قامت شركة المملكة للاستثمارات الفندقية ببيع فندق سويس أوتيل كونشان لشركة TA العالمية (TA Global Bhd) بقيمة تقدر بـ 61 مليون دولار أمريكي.

وعلق سمو الأمير الوليد: «هذه الصفقة تبرهن على خطوة أخرى نحو تحقيق عوائد قيّمة على استثمارات شركة المملكة للاستثمارات الفندقية في الأسواق ذات النمو السريع».

وعلق الأستاذ سرمد الذوق عضو مجلس إدارة شركة المملكة القابضة ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة المملكة للاستثمارات الفندقية KHI: «نحن سعداء لإتمام صفقة أخرى مع شركة TA العالمية (TA Global (Bhd. إن صفقة بيع فندق موفنبيك بوكت تضيف إلى سجل شركة المملكة للاستثمارات الفندقية في تحقيق العوائد القيمة وإعادة تدوير رأس المال. كما أن نجاح الصفقة هو شهادة لجودة استثماراتنا الفندقية، ولمهنية فريق العمل، كما هو دليل لحركة الاستحواذ والاندماج النشيطة في الأسواق ذات النمو السريع.» وتعتبر شركة المملكة للاستثمارات الفندقية، ومقرها الرئيسي في دبي في الإمارات العربية المتحدة، الشركة الرائدة في استحواذ وتطوير الفنادق والمنتجعات التي تتركز على الأسواق الناشئة في الشرق الأوسط وآسيا وإفريقيا.

وتملك شركة المملكة للاستثمارات الفندقية (KHI) حصصاً في 21 فندقا موزعة على 14 دولة وتشمل 19 فندقاً ومنتجعاً قائماً وفندقين قيد الإنشاء.

 

رجوع

طباعة حفظ ارسل هذا الخبر لصديقك  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة جريدتي الأرشيف جوال الجزيرة السوق المفتوح الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة