ارسل ملاحظاتك حول موقعنا   Sunday 10/06/2012/2012 Issue 14500  14500 الأحد 20 رجب 1433 العدد  

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

بدء استقبال طلبات تصدير التمور بزراعة الخرج ..اليوم

رجوع

 

الجزيرة - الرياض:

تبدأ المديرية العامة للزراعة بالخرج اليوم في استقبال طلبات منتجي التمور وإصدار شهادات التوريد لمصنع تعبئة التمور التابع لوزارة الزراعة.

وأوضح مدير عام الزراعة في الخرج الدكتور عبد الله بن عبد العزيز التميمي، أنه تم تحديد العديد من الشروط والضوابط الواجب توافرها في التمور الموردة، تتضمن أن تكون التمور عالية الجودة وفي مستوى واحد من النضج الكامل وطرية وغير متلاصقة وغير مقشرة وخالية من الشوائب والإصابات الحشرية وألا تزيد نسبة الرطوبة على 18 %، وأن تكون أصناف التمور الموردة من نوع «الصفري والخضري والبرحي والمنيفي والخشرم».

وأكد أنه ينبغي على المزارعين الراغبين بتوريد تمورهم من هذه الأصناف، مراجعة المديرية في مدينة السيح أو فروع المديرية في كلٍ من الدلم والحريق والهياثم ونعجان حتى يوم الأحد 24 /9 /1433هـ، لتسجيل أسمائهم وكمياتهم والأنواع المطلوب توريدها.

ووفقاً لـ»واس» دعا مدير عام الزراعة في الخرج جميع منتجي التمور، إلى تطبيق أنظمة الري الحديثة لما تحققه من فوائد عديدة أهمها تقلل فاقد المياه، وتمكن المزارعين الموردين للتمور من الاستفادة من الأسعار التشجيعية التي أقرتها الدولة.

يذكر أن وزارة الزراعة أقرت سعراً تشجيعياً للتمور الموردة من المزارع التي تطبق نظم الري الحديثة بواقع خمسة ريالات للكيلو الواحد، فيما سيكون سعر التمور المنتجة في مزارع تتبع وسائل الري التقليدية ثلاثة ريالات للكيلو.

 

رجوع

طباعة حفظ ارسل هذا الخبر لصديقك  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة جريدتي الأرشيف جوال الجزيرة السوق المفتوح الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة