ارسل ملاحظاتك حول موقعنا   Sunday 10/06/2012/2012 Issue 14500  14500 الأحد 20 رجب 1433 العدد  

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

الربيعة كرم المستشفيات وأعلن أن 6 مستشفيات حكومية في طريقها للحصول عليها
منح 30 مستشفى شهادة الاعتماد الوطني وإخضاع 10 لشهادات JCI

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - المحليات:

كشفت وزارة الصحة أمس، أن نحو 30 مستشفى حكومياً حصلت على شهادات الاعتماد الوطني، في حين يجري حالياً إخضاع عشرة مستشفيات أخرى لشهادة الاعتماد من اللجنة المشتركة الدولية في الولايات المتحدة الأمريكية والكندية وغيرها من أجل تحقيق الاعتماد لجميع منشآتها. وفي هذا الصدد قال وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، إن 6 مستشفيات جديدة ستمنح شهادة الاعتماد الدولية خلال هذا العام الجاري وهي: مستشفى الملك عبدالعزيز بجدة ومستشفى الملك خالد بنجران ومدينة الملك سعود الطبية بالرياض ومستشفى الملك فهد بالباحة ومستشفى الملك فهد بالهفوف ومستشفى عسير، لتنضم إلى المستشفيات الأخرى الحاصلة على شهادة اعتماد الجودة من اللجنة المشتركة الدولية بالولايات المتحدة الأمريكية لاعتماد المنشآت الصحية JCI.

وجاء كشف الوزارة خلال حفل لتكريم المستشفيات الحاصلة على الشهادة، وهي: مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون بالرياض ومركز سعود البابطين لطب وجراحة القلب بالدمام ومستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام ومدينة الملك فهد الطبية بالرياض ومستشفى أجياد للطوارئ بمكة المكرمة ومستشفى حراء العام بمكة المكرمة ومستشفى الملك عبدالعزيز بالطائف ومستشفى الملك سعود بمحافظة عنيزة ومستشفى الملك فهد بمحافظة جدة.

يشار إلى أن ذلك يأتي ذلك تتويجاً لما تم إنجازه بهذه المستشفيات على مدى أكثر من 12 شهراً متواصلاً من تجويد للخدمات الطبية والالتزام بمعايير الأداء العالمية وتحسين الخدمة المقدمة للمرضى وذلك تمشياً مع توجهات الوزارة في ترسيخ مبادئ الجودة والالتزام بمعايير سلامة المرضى تحقيقاً لشعار الوزارة «المريض أولاً».

من جهته أكّد معالي نائب وزير الصحة للتخطيط والتطوير الدكتور محمد خشيم أن تجويد الخدمة الصحية ورفع مستوى سلامة المرضى أصبح من أهم أولويات الوزارة وهو أحد محاورها الإستراتيجية.

من جانبه، قال ممثل منظمة الصحة العالمية بالمملكة الدكتور مصطفى طيان إن اعتماد برنامج وزارة الصحة للارتقاء بالجودة داخل قطاع المستشفيات أصبح يشكل حلقة أساسية للتخفيض والوقاية من مضاعفات التدخلات الطبية داخل المنشآت الصحية ومأسسة تأمين وأنسنة الخدمات المقدمة للمواطن والمقيم في المملكة، بالإضافة إلى تكريس مبدأ المنافسة الإيجابية بين المؤسسات الصحية لبلوغ أرقى مستويات الجودة ليستفيد منها مستعملو المنشآت الصحية.

من جانبه أكد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور خالد بن محمد مرغلاني أن وزارة الصحة ستخضع عدداً من مستشفياتها في المرحلة الثانية للحصول على شهادة الاعتماد، بعد أن حصل أكثر من 30 مستشفى في جميع مناطق المملكة على شهادة الاعتماد (CBAHI) الوطنية، مشيراً إلى أنه سيتم إخضاع 10 مستشفيات أخرى لشهادة الاعتماد من اللجنة المشتركة الدولية بالولايات المتحدة الأمريكية لاعتماد المنشآت الصحية JCI.

 

رجوع

طباعة حفظ ارسل هذا الخبر لصديقك  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة جريدتي الأرشيف جوال الجزيرة السوق المفتوح الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة