ارسل ملاحظاتك حول موقعنا   Sunday 10/06/2012/2012 Issue 14500  14500 الأحد 20 رجب 1433 العدد  

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

موقف نبيل وإنساني لسوداني مع سعودي بالخرطوم

رجوع

 

الخرطوم - واس:

عبَّر القائم بأعمال سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى السودان بالإنابة سليمان بن علي البدير عن امتنانه وتقديره للموقف الإنساني والنبيل الذي أبداه أحد المواطنين السودانيين يدعى محمد الفاتح مكي يعمل سائقاً بتاكسي مطار الخرطوم تجاه مواطن سعودي تعرض لوعكة صحية عقب وصوله الخرطوم الأربعاء الماضي.

وأوضح البدير في تصريح صحفي، أن المواطن السعودي الذي توفي فجر أمس يدعى أحمد بن مسفر الزهراني قدم إلى السودان في زيارة سياحية وأثناء استقلاله لعربة تاكسي لأحد الفنادق بالخرطوم تعرض لوعكة صحية مفاجئة نقله صاحب التاكسي لأحد مستشفيات الخرطوم في حالة حرجة مما استدعى تنويمه، ومن ثم قام بالاتصال بالسفارة وأطلعهم على حالة الزهراني وسلمهم وثائقه الثبوتية ومبلغ» 9500» ريال سعودي وهاتف وساعة كانت بمعيته.

وقال القائم بالأعمال إن صاحب التاكسي ظل ملازماً للمريض على الرغم من وجود مندوب من السفارة إلى أن فارق الحياة وظل مرابطاً مع أسرة السفارة حتى إتمام عملية تسليم الجثمان.

وعد القائم بالأعمال بسفارة خادم الحرمين في السودان ما قام به المواطن السوداني عملاً إنسانياً نبيلاً يعبر عن معدن أهل السودان، مبيناً أنه أجرى اتصالاً هاتفياً بصاحب التاكسي محمد الفاتح مكي وشكره على ما قام به من جهد ومتابعة محاولة لإنقاذ حياة الزهراني, ودعاه لزيارة السفارة غداً لتكريمه.

من جانبه أوضح محمد الفاتح مكي أن ما قام به واجب ديني وإنساني.

 

رجوع

طباعة حفظ ارسل هذا الخبر لصديقك  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة جريدتي الأرشيف جوال الجزيرة السوق المفتوح الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة