ارسل ملاحظاتك حول موقعنا   Sunday 10/06/2012/2012 Issue 14500  14500 الأحد 20 رجب 1433 العدد  

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

26 ألف طالب وطالبة أكملوا إدخال بيانات ترشيحهم للالتحاق بجامعة طيبة

رجوع

 

المدينة المنورة - مروان قصاص:

تواصل جامعة طيبة استقبال طلبات المتقدمين (طلاب وطالبات) للالتحاق بكليات وبرامج الجامعة للعام الجامعي المقبل (1433-1434هـ) عبر الموقع-mail للجامعة www.taibahu.edu.sa بالمدينة المنورة وفي فروعها بمحافظات ينبع، العلا، المهد، بدر، الحناكية، خيبر. وسوف تستمر عملية الترشيح حتى السادس من شهر شعبان المقبل.

وبلغ إجمالي عدد المتقدمين والمتقدمات الذين أكملوا إدخال بيانات ترشيحهم على الموقع الإلكتروني لجامعة طيبة حتى اليوم السبت التاسع عشر من شهر رجب الجاري 26460 طالباً وطالبة، وفقاً لعدد استمارات الترشيح، منهم 12580 طالباً، إضافة إلى 13880 طالبة من خريجي وخريجات المرحلة الثانوية.صرح بذلك معالي مدير جامعة طيبة الدكتور عدنان المزروع. ومن جهته أوضح عميد القبول والتسجيل بجامعة طيبة الدكتور عبدالعزيز دوملو أن قبول الطالبات لهذا العام سيكون مختلفاً عن العام الماضي، حيث سيتم هذا العام احتساب النسبة الثلاثية (الموزونة) للطالبات المتقدمات بواقع 50% لنسبة الثانوية، و25% لاختبار القدرات، و25% للاختبار التحصيلي، وقد تم اعتماد هذه النسبة لكافة الطالبات المتقدمات للالتحاق بكليات الجامعة من خريجات الثانوية (العلمي والأدبي).

وأما بالنسبة للطلاب فسيتم احتساب النسبة الثلاثية لخريجي الثانوية (علمي) بواقع 50% لنسبة الشهادة الثانوية، و25% لاختبار القدرات، و25% للاختبار التحصيلي، فيما ستكون النسبة الموزونة الثنائية (الأدبي) بواقع 60% لشهادة الثانوية، و40% لاختبار القدرات وذلك للطلاب فقط.

وأوضح عميد القبول والتسجيل أن الترشيح سيستمر حتى السادس من شهر شعبان المقبل ولنهاية الساعة (الخامسة مساء) عبر الموقع الإلكتروني للجامعة، ويتم إحاطة المرشحين (عبر رسائل الجوال) بموعد تسليم مستنداتهم، مضيفا أنه بإمكان المتقدمين زيارة موقع الجامعة للاطلاع على مزيد من التفاصيل وللتعرف على شروط وآليات القبول والمواعيد الهامة. يذكر أن خطة القبول التي أعلنتها جامعة طيبة للعام الجامعي المقبل تتضمن قبول أكثر من 21 ألف طالب وطالبة في مختلف البرامج التي تقدمها الجامعة في الانتظام والانتساب والدبلومات والتعليم الموازي وذلك في 29 كلية بالجامعة في المدينة المنورة وكافة فروع الجامعة في المحافظات.

 

رجوع

طباعة حفظ ارسل هذا الخبر لصديقك  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة جريدتي الأرشيف جوال الجزيرة السوق المفتوح الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة