ارسل ملاحظاتك حول موقعنا   Sunday 10/06/2012/2012 Issue 14500  14500 الأحد 20 رجب 1433 العدد  

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

هيئة التصنيف العالمي (QS) تمنح جامعة القصيم المرتبة 700 بين جامعات العالم

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بريدة - بندر الرشودي:

وضعت هيئة التصنيف العالمي (QS) جامعة القصيم في المرتبة الـ 700 في قائمة الجامعات العالمية التي تضم أكثر من 30 ألف جامعة في مختلف أنحاء المعمورة, وذلك حسب التقرير الرسمي السنوي الصادر من الهيئة والذي تسلمت الجامعة نسخة منه، حيث أوضحت فيه كافة تفاصيل معايير تصنيف الجامعات بالعالم وترتيب جامعة القصيم في كل معيار حيث حققت الجامعة رقم 723 في السمعة الأكاديمية و 708 في الاستشهاد البحثي و 536 في نسبة الأستاذ إلى الطالب و 652 في نسبة الطلبة الأجانب.

كما حققت الجامعة قفزة نوعية في تصنيف (الويب مترك) المعني بتقييم المواقع الإلكترونية الرسمية للجامعات، حيث احتلت الجامعة المرتبة رقم 5450 بعد أن كانت في المرتبة رقم 7979 وذلك بفضل عنايتها بتطوير الموقع الإلكتروني وإضافة المجلات العلمية التي تجاوزت ثماني مجلات متنوعة.

معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور خالد بن عبدالرحمن الحمودي أكد أن هذه القفزات النوعية والمتتابعة تعكس واقع الجامعة التي تنشد التطوير وتحقيق الجودة من خلال اهتمامها وعنايتها بمسارات التطوير والرقي بمسارات الجامعة المختلفة من توسع وإنشاءات للبنية التحتية بالإضافة إلى الاهتمام بتحقيق المعايير الدولية في الجودة هدفاً في تحقيق الاعتماد الوطني والأكاديمي لكل البرامج والكليات.

وأكد معاليه أن تطور الجامعات السعودية يأتي نتيجة للدعم الكبير الذي تجده الجامعات من قبل القيادة الرشيدة مقدراً لسمو أمير المنطقة وسمو نائبه دعمهما الدائم لمسيرة الجامعة ومثنياً على اهتمام معالي وزير التعليم العالي بدفع عجلة الجامعة نحو أفضل المستويات, مشيداً في الختام بجهود وكيل الجامعة للتخطيط والتطوير والجودة وزملائه الرامية للإسهام بالارتقاء بالجامعة فيما يتعلق بمجالات التطوير والجودة.

من جانبه أعرب سعادة وكيل الجامعة للتخطيط والتطوير والجودة الأستاذ الدكتور سليمان بن عبدالعزيز اليحيى عن سعادته بتحقيق هذه القفزة النوعية في تصنيف الجامعة عالمياً، مؤكداً أن الطموح ليس له حدود ولا يتوقف عند حد معين.

وقال الدكتور اليحيى إن هذا الترتيب جاء ضمن مشاركة جامعة القصيم مع هيئة (QS) في المقارنات المرجعية كأول مشاركة لها لتعرف موقعها بين الجامعات العالمية وقد ذكر الدكتور اليحيى بأن الجامعة ستبذل قصارى جهدها لتكون ضمن أول 500 جامعة بالعالم في العام المقبل بإذن الله وهي الأرقام التي تعلن عنها هيئة (QS) سنوياً, مشيراً إلى أن الجامعة ستكون ضمن أول 1000 جامعة في العالم في التصنيف الويب مترك الإسباني في عام 2013 بإذن الله.

وأشاد الدكتور اليحيى بالتشجيع المتواصل الذي يلمسه من معالي مدير الجامعة والتعاون الإيجابي المستمر من كافة كليات ووحدات الجامعة، وقال إن هذا لا يمكن تحقيقه دون تكاتف الجميع الذين وصفهم بالشركاء في هذه الإنجازات, ووعد بالختام بمزيد من الإنجازات للجامعة خلال الفترة المقبلة.

 

رجوع

طباعة حفظ ارسل هذا الخبر لصديقك  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة جريدتي الأرشيف جوال الجزيرة السوق المفتوح الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة