ارسل ملاحظاتك حول موقعنا   Sunday 10/06/2012/2012 Issue 14500  14500 الأحد 20 رجب 1433 العدد  

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

شهد توقيع عقد كرسيه للالتزام بالنظام واحترامه
الأمير خالد الفيصل رعى حفل تخريج أكثر من 5800 طالب وطالبة بجامعة الطائف

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الطائف - فهد الثبيتي:

شهد صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز، أمير منطقة مكة المكرمة أمس حفل توقيع عقد كرسي الأمير خالد الفيصل للالتزام بالنظام واحترامه، وذلك بقاعة المحاضرات الصغرى بجامعة الطائف بالحوية.

وتخلل الحفل كلمة لوكيل جامعة الطائف للإبداع والتنمية الدكتور جريدي المنصوري، أكد من خلالها أن تدشين كرسي النظام يستهدف التثقيف والتوعية, وقال: جامعة الطائف تفتتح أول مشاريع الكراسي العلمية والتي انطلقت من رؤية الجامعة للبحث العلمي, وأنها وسيلة للارتقاء إلى مجتمع المعرفة وحل قضايا المجتمع وحفز جهود التنمية في شتى المجالات, وأن الجامعة تبنت مشروع تأسيس وتطوير برامج لكراسي البحثية بما يتوافق مع أهدافها الاستراتيجية.

كما تحدث مُدير الجامعة الدكتور عبدالإله باناجة، مُشيراً إلى أن برامج عمل الكرسي تتضمن العديد من الفعاليات من أبرزها المؤتمرات والندوات وورش العمل والدراسات والبحوث المرتبطة بالمحاور الرئيسية للكرسي العلمي والشراكة المجتمعية مع مختلف قطاعات المجتمع.

من جهته ثمن أمير مكة جهود جامعة الطائف في مشروع الكرسي وقال: إنه شرف عظيم أن أشارككم هذا اليوم المُبارك, وبهذه المناسبة السعيدة وهي انطلاقة أعمال هذا الكرسي والذي أرجو الله أن يجعل فيه النفع الكبير لهذا الوطن والمواطن.

وأشار إلى أن الأمم تُقاس حضاراتها بمدى احترامها للنظام، مُتمنياً من جامعة الطائف ألا يكون عمل مشروع الكرسي داخل أسوار الجامعة فقط وألا يُحرم المجتمع من المشاركة في هذا العمل, وأنه من المفترض أن تخرج الثقافة لخارج أسوار الجامعة لتعم الفائدة.

إثر ذلك دشن سموه الموقع الإلكتروني للكرسي العلمي على شبكة الإنترنت, ثم تسلم هدية تذكارية من معالي مدير جامعة الطائف, كما تسلم الممول للمشروع الشيخ مسعد بن سمار العتيبي، هدية تذكارية مماثلة من معاليه.

من جهة أخرى رعى الأمير خالد الفيصل، حفل تخريج أكثر من 5800 طالب وطالبة من جامعة الطائف يُمثلون الدفعة الثامنة, فيما كان الحفل قد بدأ بمسيرة للطلاب الخريجين, وتضمنت فقرات الحفل بعض الكلمات الخطابية, ثم ألقى طُلاب كلية الطب والعلوم الطبية أداء القسم أمام سموه الكريم وأعلنت بعدها النتائج.

 

رجوع

طباعة حفظ ارسل هذا الخبر لصديقك  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة جريدتي الأرشيف جوال الجزيرة السوق المفتوح الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة