ارسل ملاحظاتك حول موقعنا   Sunday 10/06/2012/2012 Issue 14500  14500 الأحد 20 رجب 1433 العدد  

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

بلغت قيمتها مليارين وسبعمائة مليون ريال
التربية تستلم 419 مشروعا تعليمياً الشهر المقبل في كافة مناطق المملكة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - ناصر السهلي - عبد الرحمن اليوسف:

أعلن معالي الدكتور خالد بن عبد الله السبتي نائب وزير التربية والتعليم عن استلام الوزارة 419 مبنى مدرسيا تبلغ كلفتها حوالي مليارين وسبع مئة مليون ريال خلال الفترة من بداية العام المالي الجاري وحتى نهاية شهر جمادى الآخرة، وأوضح معاليه أن عدداً من تلك المباني المدرسية بدأت باستقبال الطلاب والطالبات فيما ستستقبل الأخرى منسوبيها مع مستهل العام الدراسي القادم 1433-1434هـ، مضيفاً أن الوزارة ماضية في استكمال خطتها لإحلال المباني الحكومية الجديدة محل المباني المستأجرة، والتخلص من المباني متدنية الجودة إلى حين إعادة تأهيلها أو إعادة بنائها.

وقال د. السبتي إن الوزارة أنهت خلال المرحلة الماضية بناء منظومة متكاملة تحقق تسريع إنهاء إجراءات الطرح والترسية للمباني المدرسية، وتفويض مديري التربية والتعليم في المناطق والمحافظات بإنهاء تلك الإجراءات، وكذلك اعتماد عدد من التصاميم الحديثة التي تلبي احتياجات المرحلة القادمة ومتطلبات التطوير في العملية التربوية والتعليمية، والتي تم تنفيذها في وكالة الوزارة للمباني وبمشاركة عدد من بيوت الخبرة والمكاتب الاستشارية المتخصصة المحلية والدولية.

وكشف نائب وزير التربية والتعليم أن المباني التي تم استلامها مؤخراً شملت مناطق ومحافظات المملكة كافة، حيث بلغ عدد المشروعات التي تم استلامها في منطقة الرياض ومحافظاتها 75 مشروعاً فيما بلغت المشاريع المستلمة في منطقة مكة المكرمة 67 مشروعاً وفي المدينة المنورة بلغ عدد المشاريع المستلمة 23 مشروعاً وفي القصيم تم استلام 37 مشروعاً تعليمياً، وفي المنطقة الشرقية بلغ عدد المشروعات المستلمة 34 مشروعاً، وفي منطقة عسير تم استلام 88 مشروعاً وبلغ عدد المشروعات في منطقة حائل التي تم استلامها 20 في تم استلام 10 مشاريع في منطقة تبوك، وبلغ عدد المشروعات المستلمة في الباحة 14 مشروعاً، وتم استلام ثمانية مشاريع في كل من منطقتي الجوف ومنطقة الحدود الشمالية، وفي منطقة جازان تم استلام 19 مشروعاً، وفي منطقة نجران تم استلام 16مشروعاً.

وقال معالي د. خالد السبتي إن خطة الوزارة لمتابعة تنفيذ المشروعات وإنجازها حقق خلال المرحلة الماضية إنجاز 243 مشروعاً ضمن المدة المحددة في التعاقد مع المقاولين، فيما تأخرت بعض المشروعات لأسباب فنية وجرى معالجتها وبلغ عددها 176 مشروعاً، مؤكداً معاليه أن الإجراءات التي تم اعتمادها مؤخراً في المشروعات التي تمت ترسيتها مؤخراً ستحقق - بإذن الله ـ نسبة إنجاز عالية وفق المدة المحددة لكل عقد.

ورفع د. السبتي باسمه وباسم كافة منسوبي وزارة التربية والتعليم الشكر والتقدير إلى خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود - أيده الله - ولصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية - حفظه الله - على ما يحظى به التعليم من عناية ورعاية كريمة، وما تحقق ـ بحمد الله - من منجزات على صعيد البنية التحتية، ورفع مستوى الأداء العام لوزارة التربية والتعليم، سائلاً الله تعالى أن تسهم هذه المشروعات في دعم العملية التربوية والتعليمية وتوفير البيئة المناسبة للطلاب والطالبات، سعياً لتحقيق تطلعات قيادة هذا الوطن وأبنائه.

 

رجوع

طباعة حفظ ارسل هذا الخبر لصديقك  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة جريدتي الأرشيف جوال الجزيرة السوق المفتوح الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة