ارسل ملاحظاتك حول موقعنا   Sunday 10/06/2012/2012 Issue 14500  14500 الأحد 20 رجب 1433 العدد  

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

تكلفة المرحلة الأولى 180 مليون ريال والمنجز حتى الآن 77%
وفد من الأدباء والمثقفين يتفقدون مشروع الواجهة البحرية بجدة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جدة - الجزيرة:

قام وفدٌ من الأدباء والمثقفين ورجال الأعمال بمنطقه مكة المكرمة، يوم الخميس الماضي بزيارة لمشروع تطوير الواجهة البحرية بمدينة جدة. حيث اطلع الوفد على مراحل وتطورات أعمال المشروع والذي يعد أحد أبرز المشاريع الحيوية في المحافظة، وكان في استقبال الوفد أمين محافظة جدة الدكتور هاني أبوراس.

ويأتي برنامج الزيارة التي قام بها الوفد في إطار توجيهات صاحب السمو أمير منطقة مكة المكرمة، المنبثقة عن المجالس التشاورية التي يعقدها سموه لاطلاع هذه النخبة على المشاريع التنموية في المنطقة.

وتحدث للوفد مدير عام المرافق البلدية في الأمانة الدكتور بهجت حموه، مستعرضاً لهم أجزاء ومراحل المشروع وقال: إن المرحلة الأولى من تطوير الواجهة البحرية، ستنتهي بعد خمسة أشهر تقريبا، وتبلغ تكلفتها 180 مليون ريال.

وأضاف: بأن المشروع يقع على امتداد الكورنيش الشمالي بطول 3،8 كيلو، وسيشتمل على مسطحات خضراء وألعاب أطفال ومقاعد جلوس وفق تصاميم فريدة وعالمية وأشجار نخيل وكذلك عدد 13 موقعاً استثمارياً ما بين أكشاك تجارية ومطاعم بالإضافة لعدد 9 وحدات دورات مياه.

وعن المجسمات التي كانت موجودة قال: إنه تم رفعها أثناء عمل المشروع وأنشئ لها قواعد جديدة كما تم عمل صيانة لإطاراتها وإناراتها، مبيناً أن نسبة الإنجاز في المشروع بلغت حتى الآن 77% .

 

رجوع

طباعة حفظ ارسل هذا الخبر لصديقك  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة جريدتي الأرشيف جوال الجزيرة السوق المفتوح الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة