ارسل ملاحظاتك حول موقعنا   Sunday 10/06/2012/2012 Issue 14500  14500 الأحد 20 رجب 1433 العدد  

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

تغطية خاصة

 

الثنيان: نسعى لمواكبة خطة المملكة للاكتفاء الذاتي
"السعودية لجدود الدواجن" توقِّع عقداً بـ120 مليون ريال

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - بندر الرشودي:

وقَّعت الشركة السعودية لجدود الدواجن «سعودي جي بي» عقداً مع شركة تايسون فودز العالمية للعلامة التجارية «كوب»؛ لتكون بذلك الوكيل الحصري في السعودية وباقي دول الخليج، إضافة إلى اليمن ولبنان والأردن والعراق.

هذا، وتم التوقيع في الإمارات والسعودية بين كل من الشيخ إبراهيم بن علي الثنيان رئيس مجلس إدارة الشركة والسيد بلايو كازانوفا عن شركة تايسون فودز، وحضر مراسم التوقيع من الجانبين المهندس هارون بن رشيد الأنصاري المدير التنفيذي للشركة والسيد محمد شايل المدير العام للمبيعات بالمنطقة العربية وآسيا، إضافة إلى الفريق الاستشاري بالشركة..

من جانبه ذكر الشيخ إبراهيم الثنيان أن ذلك يأتي نتيجة جهود ومفاوضات طويلة مع الشركة؛ ما سيعزز ويساهم مع جهود الدولة لتحقيق الاكتفاء الذاتي من لحوم الدواجن بالمملكة؛ إذ إن الشركة ستساهم بشكل غير مباشر في ذلك من خلال تأمين متطلبات 34 % من مشاريع المملكة باحتياجاتها من أمهات الدواجن.

وقال الثنيان إن اختيار شركة تايسون فودز العالمية جاء بناءً على استحواذها على أكثر من 40 % من سوق العالم في مجال الدواجن؛ حيث لديها سلالات قوية بجودة ونوعية يستسيغها المستهلك الخليجي والعربي، إضافة إلى تحملها ومقاومتها العالية للأمراض؛ حيث تعد من الشركات العالمية العريقة؛ حيث تأسست عام 1916م، ولديها أكثر من 115 ألف موظف لخدمة العملاء، إضافة إلى إنتاجها أكثر من 45 مليون أُمّ سنوياً، إضافة إلى مبيعاتها التي تزيد على 3.5 بليون دولار سنوياً.

وفي هذا السياق وقعت (سعودي جي بي) عقوداً لإنشاء مشروعها، الذي ابتدأت عملياته فعلاً، إضافة إلى توريد معداتها مع كبريات بيوت الخبرة العالمية مثل هاتشتك وفانكوم وفي دي إل الأوروبية؛ ليبدأ إنتاجها الفعلي مع منتصف العام القادم 2013م. كما وقَّعت الشركة مؤخراً مع صندوق التنمية الزراعية عقداً بـ60 مليون ريال لتغطية جزء من إنشاءات المشروع. ويأتي هذا العقد ضمن إطار دعم الدولة لمثل هذه المشاريع المهمة والحساسة؛ حيث تتبنى وزارة الزراعة مؤازرة هذا المشروع بشكل فعّال تطلعاً لثمراته وأثره مثل تأمين احتياجات مزارع أمهات الدواجن؛ ما سيساهم بشكل كبير في الحد من استيراد الأمهات من الخارج.

 

رجوع

طباعة حفظ ارسل هذا الخبر لصديقك  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة جريدتي الأرشيف جوال الجزيرة السوق المفتوح الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة