ارسل ملاحظاتك حول موقعنا   Monday 11/06/2012/2012 Issue 14501  14501 الأثنين 21 رجب 1433 العدد  

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

روزوود كورنيش يستضيف معرضاً فنياً لأطفال التوحُّد

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

يستضيف فندق روزوود كورنيش معرضاً خاصاً للأعمال الفنية التي قدّمها عدد من الأطفال السعوديين المصابين بالتوحد وذلك بهدف دعم الأطفال الذين يعانون من مشكلة الطيف التوحدي وزيادة الوعي تجاههم.

ويُشارك كل من الفندق ومركز جدة للتوحد، إحدى مبادرات الجمعية الفيصلية الخيرية النسوية، لاستضافة الفعالية التي تُقام تحت رعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة فهدة بنت سعود آل سعود يوم السبت الموافق 2 يونيو.. ويحضر الفعالية الحصرية أهالي الأطفال المصابين بالتوحد وعدد من الفنانين المحليين وكبار الشخصيات وممثلون عن اتحاد السيدات الخليجيات للتوحد.

ويُقام المعرض في أعقاب مسابقة انطلقت في أبريل الماضي في العاصمة القطرية الدوحة ضمن فعاليات شهر التوعية بمرض التوحد، وينظم تكريماً للفائز وهو طفل سعودي يتلقى الرعاية في مركز جدة للتوحد.

ويُقام المعرض في مطعم هابسبورج بفندق روزوود كورنيش، ويعرض 22 لوحة ورسماً تعكس الحياة التقليدية في دول الخليج.. فقد طلب من الأطفال رسم اللوحات التي تظهر العلاقات بين دول مجلس التعاون الخليجي الست.. وستتاح الفرصة للزوار الراغبين بشراء اللوحات للحصول على نسخة مطبوعة، بينما تعود كافة اللوحات الأصلية إلى مركز جدة للتوحد.

وفي الوقت الذي لا تزال فيه الأبحاث الجارية حول مدى انتشار التوحد في الشرق الأوسط في طور مبكر، إلا أن الدراسات التي جرت في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية تقدّر إصابة واحد من بين كل 155 مولوداً في المنطقة بأحد أشكال التوحد، وأن احتمالات الإصابة بالمرض لدى الأولاد تفوق احتمالاتها لدى الفتيات بأربعة أضعاف.

وفي هذا السياق قال هانز بيتر ليتزكي، المدير العام لفندق روزوود كورنيش: «إنها المرة الأولى التي نتعاون فيها مع مركز جدة للتوحد، لكننا نأمل أن تكون هذه الخطوة بداية لعلاقة طويلة ومثمرة في ضوء العمل الرائع الذي يقوم به المركز لخدمة الأطفال المصابين بالتوحد وعائلاتهم في المملكة.»

وأضاف: «إننا ملتزمون تجاه لعب دورنا في مجتمع جدة المحلي، وأتطلّع إلى لقاء بعض الأطفال والاطلاع على أعمالهم التي تحظى بالتكريم من خلال المعرض.»

 

رجوع

طباعة حفظ ارسل هذا الخبر لصديقك  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة جريدتي الأرشيف جوال الجزيرة السوق المفتوح الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة