ارسل ملاحظاتك حول موقعنا   Monday 11/06/2012/2012 Issue 14501  14501 الأثنين 21 رجب 1433 العدد  

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

جراء انخفاض سرقة الحقائب بالمطارات خلال 2011
توفير650 مليون دولار لشركات النقل الجوي

رجوع

 

جدة - عبدالله الدماس:

كشف تقرير عن خدمات الطيران بأن ما نسبته 99 في المئة من حقائب السفر للمسافرين خلال العام الماضي تم تسليمها في الموعد المقرر إلى المسافرين مقارنة بالعام قبله مما يعني أن هذه الزيادة الكبيرة تعني توفير نحو 650 مليون دولار للشركات العاملة في مجال النقل الجوي.

وأوضح جهاد بويري نائب الرئيس لشؤون حلول المطارات لشركة سيتا الشرق الأوسط والهند وشمال إفريقيا أن العام الماضي شهد انخفاض المعدل الكلي لسوء المناولة، حيث هبط عدد حقائب السفر التي تعرضت للضياع أو السرقة بالفعل بواقع 45 في المئة من 1.15 مليون حقيبة سفر إلى 640 ألف حقيبة سفر، وهو تحسن يبعث على التفاؤل للركاب وشركات الطيران على حدٍ سواء.

وبيَّن بويري بأن التحدِّيات الجوية التي شهدتها شركات الطيران العالمية بسبب ألأحوال الجوية بالغة الصعوبة فضلاً عن السحب الرمادية للبراكين التي تسببت في تعطيل حركة الطيران، إلا أن نجاح الصناعة في خفض معدل سوء المناولة بواقع النصف خلال السنوات الخمسة الماضية يُعدُّ إنجازًا كبيرًا أفاد الملايين من الركاب وحقق تحسينات مباشرة في إيرادات شركات الطيران.

وتعزى هذه النتائج الجيدة إلى تكاتف جهود شركات الطيران والمطارات وشركات مناولة الحقائب التي استخدمت برنامج تطوير الحقائب من اتحاد النقل الجوي الدولي.

وتوقع بويري أن تتحسن تلك الخدمات لهذا العام وذلك بفضل التقنية الذكية التي بدأت العديد من المطارات والشركات العامَّة فيها بتطبيقها التي توفر العديد من الوقت والدقة في التسليم.

 

رجوع

طباعة حفظ ارسل هذا الخبر لصديقك  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة جريدتي الأرشيف جوال الجزيرة السوق المفتوح الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة