ارسل ملاحظاتك حول موقعنا   Monday 11/06/2012/2012 Issue 14501  14501 الأثنين 21 رجب 1433 العدد  

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

نائب وزير التعليم العالي يرأس وفد المملكة المشارك في معرض كوريا الدولي للكتاب

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - المحليات:

يرأس معالي نائب وزير التعليم العالي الدكتور أحمد بن محمد السيف وفد وزارة التعليم العالي لافتتاح جناح المملكة في معرض كوريا الدولي للكتاب الذي تنطلق فعالياته نهاية شهر رجب لخمسة أيام.

وأوضح الدكتور السيف أن الوزارة أعدت لهذه المشاركة العديد من الفعاليات العلمية والثقافية التي تليق بمشاركة المملكة كونها ضيف شرف المعرض، مبيناً أن جناح المملكة الرئيس يحوي العديد من الأقسام والأجنحة، كقسم الكتب، ومكتبة الطفل، ومجسمي الحرمين الشريفين بمكة المكرمة والمدينة المنورة، وقسم المصحف الشريف، وقسم الخط العربي والفنون التشكيلية، إلى جانب قسم التوزيع، والخيمة الشعبية والضيافة.

وبين معاليه أن قسم الكتب هو الأكبر حيث تحتل الكتب والمؤلفات السعودية العلمية والثقافية مساحة كبيرة من المساحة الكلية المخصصة لجناح المملكة في المعرض، مفيداً أن عدد العناوين التي تم ترشيحها يصل إلى أكثر من ألفي عنوان من الإصدارات الحديثة للجهات الحكومية المهتمة بالنشر كالجامعات السعودية والمكتبات بالإضافة إلى إصدارات بعض دور النشر الأهلية.

وأكد معالي نائب وزير التعليم العالي أن اختيار المملكة ضيف الشرف في هذه المناسبات المهمة يمثل دلالة على ما تتمتع به المملكة من مكانة مميزة في العالمين العربي والإسلامي.

مما يذكر أن مساحة جناح المملكة الرئيس المشارك في المعرض تبلغ مساحته 420 مترًا مربعًا لاستيعاب أكبر قدر ممكن من المعروضات من إصدارات الجهات الحكومية ودور النشر الأهلية، كما يقع المكان الثاني المخصص لمشاركة المملكة في وسط المدينة، حيث تبلغ مساحته 340 مترًا مربعًا وخصص هذا المكان لعرض جزء من ثقافة المملكة وعاداتها وتقاليدها من خلال عرض الفنون التشكيلية ولوحات الخط العربي والصور الفوتوغرافية.

وصمم الجناح الرئيس ليمثل الطراز المعماري السعودي شكله الخارجي ومكوناته التراثية ولتجسد حُلّةً فنية متجانسة يتخذها الجناح داخل المعرض.

 

رجوع

طباعة حفظ ارسل هذا الخبر لصديقك  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة جريدتي الأرشيف جوال الجزيرة السوق المفتوح الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة