ارسل ملاحظاتك حول موقعنا   Monday 11/06/2012/2012 Issue 14501  14501 الأثنين 21 رجب 1433 العدد  

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

مجلة «جوردان لاند» الأردنية تصدر عددًا خاصًا بمناسبة ذكرى بيعة خادم الحرمين

رجوع

 

الجزيرة - واس:

أصدرت مجلة «جوردان لاند» الأردنية عددًا خاصًا بمناسبة الذكرى السابعة لمبايعة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود -حفظه الله- أبرزت فيه أهمية المناسبة من خلال ملفات مختلفة استعرضت النهضة التي شهدتها المملكة العربية السعودية في عهد خادم الحرمين الشريفين.

وتصدر العدد الخاص تصريحات خادم الحرمين الشريفين الأخيرة تجاه الأردن ملكًا وحكومةً وشعبًا، وملفًا بعنوان (السعودية.. النهضة والإرادة) تناولت فيه المجلة مسيرة خادم الحرمين الشريفين في المواقع القيادية التي تولاها في مراحل عمره المختلفة. واستعرضت المجلة الإنجازات التي تمت في عهده الزاهر منذ توليه مقاليد الحكم في جميع المجالات الاقتصادية والسياسية والتنموية والتَّعليمية وغيرها، إلى جانب أهم المشاريع الكبرى التي أمر بتنفيذها في قطاعات مختلفة بهدف النهوض بالمملكة العربية السعودية وشعبها.

وأوضح رئيس تحرير المجلة الدكتور بسام الزعبي أن هذا العدد يأتي تقديرًا من وسائل الإعلام الأردنية، ممثلةً بمجلة «جوردان لاند» لخادم الحرمين الشريفين وحكومة وشعب المملكة العربية السعودية الشقيقة ووقفتهم الدائمة بجانب الأردن، حيث أكَّد خادم الحرمين الشريفين وحدة المصير والهدف الذي يجمع بين المملكتين الشقيقتين ووقوف المملكة العربية السعودية الدائم إلى جانب الأردن في التحدِّيات التي يواجهها.

وكتب الزعبي افتتاحية العدد تحت عنوان: خادم الحرمين الشريفين.. خيرة الخيّرة للأمتين، مبينًا فيها أن خادم الحرمين الشريفين هو خيرة الخيّرة لأبناء الأمتين العربية والإسلامية.

وبيَّن أن العدد يتضمن ملفات موسعة عن أهم وأحدث المشاريع التي دشنّها ويتبناها خادم الحرمين الشريفين في المملكة العربية السعودية في عهده الميمون، حيث يجري العمل على تنفيذ مشروع الملك عبد الله بن عبد العزيز لإعمار مكة المكرمة من خلال عدة مشاريع بكلفة تصل إلى مئات المليارات من الريالات، فيما تم تدشين مشاريع المدن الجامعية بكلفة تتجاوز 81 مليار ريال، كما تم إطلاق العمل بمشروع النقل بالقطارات والحافلات داخل مدينة الرياض وغيرها الكثير من المشاريع.

وأشار الزعبي إلى أن العدد يتضمن أيضًا مقابلة مع معالي وزير العدل الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى يتناول فيها التطور الذي شهدته المملكة في مجال الأنظمة والقوانين التي تشجع البيئة الاستثمارية في المملكة العربية السعودية. وضم العدد عدة مقالات تتحدث عن موضوعات رئيسة عن هذه المناسبة، حيث كتب السفير الأردني في المملكة جمال الشمايلة مقالاً بعنوان: ملك عزيز وسنوات من العطاء، تناول فيه العلاقات المميزة التي تربط المملكتين الشقيقتين من خلال حرص خادم الحرمين الشريفين وأخيه جلالة الملك عبد الله الثاني على تعزيزها وتقويتها، ومقالاً لمعالي نائب وزير التَّعليم العالي الدكتور أحمد بن محمد السيف بعنوان: رؤية ملك.. المدن الجامعية، تناول فيه التطور الذي شهدته مسيرة التَّعليم في عهد خادم الحرمين الشريفين وأهمية مشروع المدن الجامعية الذي دشنه خادم الحرمين الشريفين مؤخرًا، إلى جانب مقال لرئيس تحرير جريدة الرياض تركي السديري تحت عنوان: السبع سنوات.. ومنجزات عشرات السنين القادمة، أكَّد فيه أن الإنجازات التي تمت في عهد خادم الحرمين الشريفين شكَّلت نهضةً شاملةً وتؤسس لمستقبل زاهر للمملكة العربية السعودية في كافة المجالات. وسيتم توزيع العدد في الأردن والمملكة العربية السعودية وعدة دول عربية إلى جانب توزيعه على غرف التجارة العربية البريطانية والسفارات العربية في لندن.

يذكر أن مجلة «جوردان لاند» هي مجلة أردنية اقتصادية شاملة تصدر من عمان منذ عام 2005م، وتوزع لكبرى الشركات ورجال الأعمال في الأردن ومعظم الدول العربية إلى جانب لندن، وهي تهدف إلى عرض أهم الفرص والمشاريع الكبرى في الدول العربية، كما تغطي العديد من القطاعات الاقتصادية الرئيسة مثل: الطاقة والنقل والتكنولوجيا والبيئة والعقار والسياحة والبنوك والتأمين والصناعة والمقاولات والسيارات وتطور التشريعات والقوانين المتعلقة بالاستثمار على المستوى العربي.

 

رجوع

طباعة حفظ ارسل هذا الخبر لصديقك  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة جريدتي الأرشيف جوال الجزيرة السوق المفتوح الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة