ارسل ملاحظاتك حول موقعنا   Monday 11/06/2012/2012 Issue 14501  14501 الأثنين 21 رجب 1433 العدد  

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

د. التركي يستقبل الأمين العام للجمعية الثقافية في تطوان بالمغرب و القنصل العام التركي

رجوع

 

مكة المكرمة - الجزيرة:

استقبل معالي الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، وعضو هيئة كبار العلماء في المملكة يوم الأحد 20-7-1433هـ في مقر الرابطة بمكة المكرمة، فضيلة الدكتور محمد الوزاني الحسني، الأمين العام للجمعية الثقافية في تطوان بالمملكة المغربية.

وتم خلال اللقاء مناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين الجمعية ورابطة العالم الإسلامي. وأوضح د. الوزاني أن الجمعية الثقافية في تطوان تنفذ مناشط ثقافية وأخرى خيرية، حيث تكفل ألفاً وثمانمائة يتم، وترعى ألفاً ومائتي أسرة من الأسر الفقيرة في المغرب، وتشرف على عدد من المدارس التي يدرس فيها الأيتام، كما أنها تعنى ببناء المساجد وتحفيظ القرآن الكريم.

وأوضح فضيلته أن لدى الجمعية الثقافية معاهد لتحفيظ كتاب الله وتعليم أحكامه، يتخرَّج منها في كل عام حوالي ثلاثمائة طالب، وأعرب فضيلته عن رغبة الجمعية الثقافية في تطوان بالتعاون مع الهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم التابعة للرابطة.

فيما أكَّد د. التركي استعداد الهيئة للتعاون مع الجمعية الثقافية في مناشط تعليم القرآن وتحفيظه.

من ناحية أخرى، استقبل معالي الدكتور التركي، أمس في مقر الرابطة بمكة المكرمة، القنصل العام للجمهورية التركية في جدة، الأستاذ صالح مطلو شمان، الذي أكّد على أهمية التعاون بين المؤسسات الثقافية والجامعات في تركيا مع رابطة العالم الإسلامي والهيئات والمؤسسات والمراكز الإسلامية التابعة لها.

وأوضح قنصل عام تركيا أن بلاده مهتمة بالحوار مع ممثلي الأديان والثقافات والحضارات المختلفة في العالم، مؤكداً أن العلاقات بين الشعوب الإنسانية صارت أكثر تواصلاً وتعاوناً بعد مبادرة خادم الحرمين الشريفين، الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله- للحوار.

وأثنى على مناشط رابطة العالم الإسلامي في مجال الحوار مع غير المسلمين، مبرزاً النتائج الإيجابية للمؤتمرات التي عقدتها في كل من مدريد وجنيف وفينا، والتي عزَّزت دور الشعوب والمنظمات في تحقيق العمل الإنساني المشترك.

وأعرب سعادته عن رغبة بلاده في استمرار التعاون مع رابطة العالم الإسلامي في كل ما يحقق المصالح الإنسانية المشروعة.

 

رجوع

طباعة حفظ ارسل هذا الخبر لصديقك  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة جريدتي الأرشيف جوال الجزيرة السوق المفتوح الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة