ارسل ملاحظاتك حول موقعنا   Monday 11/06/2012/2012 Issue 14501  14501 الأثنين 21 رجب 1433 العدد  

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

يتجول في عدد من المتنزهات الطبيعية السياحية ودرجة الحرارة في السودة ظهراً 18 درجة مئوية
فيصل بن خالد لـ(الجزيرة): منطقة عسير مهيأة لاستقبال مصطافيها ونرحب بالنقد البناء

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جولة وتصوير - عبدالله الهاجري:

سبق صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد أمير منطقة عسير، رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة، رئيس اللجنة العليا المنظمة لمهرجان أبها، المصطافين وزار منطقة عسير والمتنزهات الطبيعة، هدف من خلال زيارته الوقوف على استعدادات الأجهزة الحكومية بالمنطقة في تلك المتنزهات ومعرفة آخر استعداداتهم لاستقبال المصطافين.

وقد شملت جولة أمير عسير متنزه السودة السياحي ومتنزه الملك عبدالعزيز الوطني في السودة والساحة الشعبية بالخالدية بأبها وساحة البلدية «المشهد» والممشى وقرية المفتاحة.

«الجزيرة» التي رافقت أمير عسير، خرجت بهذا التقرير والصور..

بداية الجولة للسودة، كان عن طريق الأمير خالد الفيصل، كلما صعدنا للسودة -وهي كما هو معروف أعلى نقطة ارتفاع في السعودية وترتفع عن سطح البحر بأكثر من 3000 متر- زادت درجة الحرارة في الانخفاض حتى وصلت لقرابة الـ 18 درجة مئوية في منتصف الظهيرة. على جنبات الطريق كانت انعكاس اخضرار الأرض على النفس بشكل مبهج، فالخضرة تعطي إيحاء نفسياً رائعاً، ومتعة، فطوال مرورنا في الطريق كنا نتفاجأ أكثر بوجود العديد من المصطافين وزوار المنطقة الذين وصلوا مبكراً لقضاء إجازة الصيف، حيث لاحظت «الجزيرة» العديد من المركبات تحمل لوحات إماراتية.

جولة السودة كانت في متنزه السودة الوطني ومتنزه الملك عبدالعزيز، حيث استغرقت الزيارة أكثر من ساعتين، عدنا منها مجدداً لأبها لاستكمال بقية الجولة على الساحة الشعبية وساحة المشهد والممشى والمفتاحة.

أمير عسير استمع خلال الجولة على جهود فرع وزارة الزراعة ومدى استعدادتها, وطالبهم سموه بأهمية تكثيف النظافة ونشر فرق عمال النظافة باستمرار في تلك المتنزهات، كما طالب سموه من أمانة عسير بسرعة الانتهاء من تنفيذ مشروعها في السودة، كما طالب سموه من قيادات الأجهزة الأمنية بالوجود الدائم، فيما خص سموه جوازات المنطقة بتوجيهاته للقبض على المتسولين.

أمير عسير أكد لـ»الجزيرة» أثناء جولته بأن منطقة عسير مستعدة تماماً لاستقبال مصطافي المنطقة, مشيراً سموه في حديثه لـ»الجزيرة» استعداده لتقبل النقد الهادف البناء فيما يخص شؤون المنطقة الخدمية، ومن أبرزها القطاع السياحي، سواء كان مصدره الزوار من أبناء المملكة أو من دول الخليج العربي، على اعتبار أن ذلك يسهم في الوقوف على الإيجابيات لتعزيزها وتلافي السلبيات، وتطوير الخدمات المقدمة. وأعلن عن توجه الإمارة لتخصيص قناة اتصال مباشرة وسريعة لتلقي شكاوى الزوار والمصطافين وملحوظاتهم.

وأبان سموه في حديثه مع الجزيرة عن مدى جلب وفود أجنبية للتعريف بمقومات المنطقة السياجية والتراثية، قال الأمير فيصل بن خالد: يمكن أن يكون ذلك بعد انتهاء موسم الصيف، في حين أنه يتم استغلال زيارة الوفود الأجنبية من رجال الأعمال للتعريف بالمنطقة من خلال تنظيم جولات سياحية لهم، وبما يسهم في نقل الخبرات والتجارب.

وجدد أمير عسير دعوته إلى المستثمرين ورجال الأعمال للاستثمار في المنطقة، باعتبارها منطقة ذات تضاريس متنوعة تشمل البحر والجبل والساحل والصحراء، وهذه ميزة قلما توجد في أي منطقة أخرى، مؤكداً ضرورة قناعة السائح بأن كل ما يُبذل من جهد هو لخدمته وراحته، ومن ثم فإننا نتطلع منه أن يحافظ على المكتسبات الوطنية من العبث ويرعاها حق الرعاية.

وأشار سمو أمير عسير إلى أن جهوداً تبذل لتكثيف الرحلات الجوية من وإلى أبها بالتنسيق مع الخطوط الجوية العربية السعودية، من خلال توفير طائرات إضافية خلال موسم الصيف.

 

رجوع

طباعة حفظ ارسل هذا الخبر لصديقك  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة جريدتي الأرشيف جوال الجزيرة السوق المفتوح الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة