ارسل ملاحظاتك حول موقعنا   Monday 11/06/2012/2012 Issue 14501  14501 الأثنين 21 رجب 1433 العدد  

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

د. الحزيمي: الكرسي خدم طلابا من مختلف الدول
الأميرسطام وسفير المملكة في أمريكا كرما كرسي عبدالله بقشان

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كرم معالي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأميركية عادل الجبير نخبة ضمت عشرة من الطلاب السعوديين، من بينهم الباحث بكرسي المهندس عبدالله بقشان للعوامل المحفزة وبناء العظام الدكتور منصور العسكر، الذي تمكن من إنجاز 13 بحثا مطبوعا ومعترفا بها علميا وتم نشرها في كبرى المجلات العلمية في العالم أي اس أي، جاء ذلك على هامش فعاليات معرض يوم المهنة الذي أقيم في العاصمة الأمريكية واشنطن.

وقد عبر الدكتور خالد الحزيمي المشرف العام على الكرسي عن سعادته لهذا التكريم، موضحا أن هذه العناية بالإنجازات العلمية تتويج للرعاية الكريمة من حكومة خادم الحرمين الشريفين.

وقال د. الحزيمي لقد احتفلنا خلال الأسبوع الماضي برعاية كريمة من الأميرسطام بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض، للحفل السنوي لتكريم المتميزين في البحث العلمي في جامعة الملك سعود، والذي كان لكرسي المهندس عبدالله بقشان السبق والتميز حيث تم تكريمه أربع مرات وكان الأفضل من خلال تميزه البحثي حيث قام بإنتاج أكثر من 42 بحثا جميعها تم نشرها في 36 مجلة علمية مرموقة من ضمن الموسوعة العلمية، فضلا عن المشاركة في تأليف فصلين في أحد أهم الكتب مرجعية للأبحاث ما قبل السريرية. مشيرا إلى فوز الكرسي بميدالية ذهبية بمعرض ماليزيا ومن ثم تتويجه في معرض جنيف الدولي بذهبية وأعلى شهادة اعتراف من اللجنة المحكمة. كذلك فاز الكرسي بأفضل أربع جوائز تتعلق بالنشر العلمي لكلية طب الأسنان وتسمي الجائزة بالريشة الذهبية، وتم تسلمها من وكيل جامعة الملك سعود للدراسات العليا.

وأضاف: إن كرسي المهندس عبدالله بقشان، يعد الآن من المراكز المعروفة في العالم استقبل عددا من طلاب الدراسات العليا من الولايات المتحدة الأمريكية ومن عدة دول أخرى مثل تايوان، وذلك لعمل أبحاثهم بمقر الكرسي. وأضاف أن الكرسي تميز بوجود اكبر معمل للأشعة المقطعية بتقنية النانو وأصبح أول معمل للشركة الأم كمرجعية لتعقد فيه المحاضرات وورش العمل.

 

رجوع

طباعة حفظ ارسل هذا الخبر لصديقك  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة جريدتي الأرشيف جوال الجزيرة السوق المفتوح الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة