ارسل ملاحظاتك حول موقعنا   Monday 11/06/2012/2012 Issue 14501  14501 الأثنين 21 رجب 1433 العدد  

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

الأمن العام يطلق البرنامج التوعوي الأمني والمروري الصيفي (يهمك... تعرف)

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - عبد الرحمن السريع:

أطلق الأمن العام أمس الأحد برنامجه التوعوي الأمني والمروري لصيف عام 1433هـ تحت عنوان: (يهمك... تعرف) الذي يندرج ضمن البرنامج التوعوي الشامل الذي ينفذه الأمن العام إنفاذاً لتوجيهات مدير الأمن العام الفريق أول سعيد بن عبد الله القحطاني.

وأشار مدير الإدارة العامة للعلاقات والإعلام بالأمن العام العميد عادل بن عبد الله الشليل إلى أهمية الجهود الإعلامية والتوعوية لدعم توجيه الأمن العام نحو ترسيخ الوعي الأمني والمروري وتنمية السلوك الإيجابي وتعزيز الولاء للوطن والشراكة مع الأجهزة الأمنية لما فيه سلامة الجميع، مؤكداً أن الأمن العام ممثلاً بالإدارة العامة للعلاقات والإعلام وبمشاركة كافة الإدارات الأمنية التابعة للأمن العام بمختلف مناطق المملكة كإدارات الشرط والمرور وقوات أمن الطرق والدوريات الأمنية التي بدأت بالعمل على تنفيذ هذا البرنامج، بهدف ترسيخ مفهوم المسئولية المشتركة لأفراد المجتمع تجاه تحقيق الأمن والسلامة لأنفسهم وللآخرين بالتزامن مع فعاليات وأنشطة الصيف بمختلف مناطق المملكة.. كما روعي في تنفيذ هذا البرنامج استخدام كافة الوسائل التي تسهم في تقديم الرسالة المثلى وتناغمها مع المناسبة وهدفها العام بغية ترسيخ الثقافة الأمنية والمرورية الشاملة للفرد تجاه نفسه وأسرته ومجتمعة ووطنه. كما تم تضمين هدف خاص نسعى إلى أن يتحقق وذلك باستشعار المسؤولية الأمنية التوعية بالسلامة المرورية وسيكون الجمهور المستهدف كافة شرائح المجتمع مع التركيز على فئة الأطفال ومستخدمي المركبات.

وأوضح العميد الشليل بأن نهج البرنامج الرئيس يقوم على فكرة تنطلق منها عدة رسائل وتوجيهات إرشادية أمنية مرورية تحت العنوان الرئيسي (يهمك... تعرف) التي تقوم فكرتها على التوعية عن بعض الجوانب الأمنية والمرورية من خلال تفاعل بعض المشاهير (مشايخ، لاعبين، فنانين) بارتدائهم للزي العسكري وتقديم النصح والإرشاد والتعليق على السلوكيات السلبية.. كما أن البرنامج يقوم على محورين هما.. أولاً: توعوي إعلامي يقوم على عدة رسائل ووسائل.. ثانياً: ميداني توعوي والذي سيكون بمثابة التكميلي للجهد التوعوي الإعلامي وبما يحقق الفعالية والانتشار الأوسع في كل الأمور الأمنية والمرورية من خلال مشاركة الفرق الميدانية العامة في كافة الميادين والتقاطعات الرئيسية والمحاور الهامة في تدعيم جهود التوعية بالعبارات وتوزيع المطبوعات مع مشاركة منسوبي نقاط التفتيش الأمنية القائمة سواء الثابتة أو المتحركة داخل أو خارج المدن بالعمل على إيصال الرسالة التوعوية للبرنامج بالأسلوب المناسب الذي يكفل تحقيق الأهداف والتناغم مع متطلبات البرنامج العام.

واختتم العميد الشليل حديثة بأن مثل هذه البرامج التوعوية يأتي تجسيداً لحرص القيادة الكريمة على سلامة أمن الوطن والمواطنين والمقيمين وحظي بدعم وموافقة صاحب السمو الملكي مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية - حفظه الله - واهتمام ومتابعة معالي مدير الأمن العام الفريق أول سعيد القحطاني على أهمية وترسيخ الوعي الأمني والمروري لسلامة المواطنين والمقيمين وأهمية دورهم بالمساهمة والبناء من خلال اتباع وتطبيق الأنظمة والتعليمات الأمنية والمرورية في سبيل سلامتهم وأمنهم.

 

رجوع

طباعة حفظ ارسل هذا الخبر لصديقك  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة جريدتي الأرشيف جوال الجزيرة السوق المفتوح الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة